الطلبة القاعديون ينسفون لقاء للنساء الاتحاديات بفاس

نسف الطلبة القاعديون، المنتمون النهج الديمقراطي القاعدي، السبت 11 فبراير الجاري، لقاء دراسيا، نظمته النساء الاتحاديات، بمركز دراسات الدكتوراة، بتعاون مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس (جامعة سيدي محمد بن عبد لله)، في موضوع «مراجعة شاملة لمدونة الأسرة- حماية للمجتمع».

في هذا الإطار، قالت رئيسة منظمة النساء الاتحاديات حنان رحاب، في تواصل هاتفي مع موقع “إحاطة.ما”، إن الندوة توقفت بشكل عرضاني سببه “حماس بعض طلبة فصيل النهج القاعدي”، موضحة أنهم دخلوا القاعة مرددين بعض الشعارات، وذلك بعد أن ألقى عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية كلمته، وقدمت منظمة النساء الاتحاديات كلمتهن.

وأكدت رحاب، أنها دخلت في حوار مع الطلبة القاعديين، مبرزة: “خاطبتهم بكل وضوح وأعربت لهم عن اختلافي معهم في طريقة تدبيرهم للاحتجاج، الا اني احترم حقكم الكامل في الاحتجاج”.

وأضافت رحاب: “اني اتضامن معهم في مطالب تعميم المنحة، وفي رفضهم رفع الاسعار وحقهم في الحي الجامعي، الا اني شجبت ما قاموا به بايقاف الندوةً واعتبرته فرصة بالنسبة لي الى ان نقوي التواجد بالجامعات كاتحاديين”.

وخلصت رحاب: “وان توقفت الندوة ربحت النقاش والاذان الصاغية للطلبة “النهج القاعدي ” الذين استمعوا وتعاملوا معي بكل احترام”.

كان من المتوقع ان يشارك في هذه الندوة، التي لم تكتمل كل من: محمد بوزلافة عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية؛ حنان رحاب الكاتبة الوطنية لمنظمة النساء الاتحاديات؛ كريمة برودي محامية بهيئة فاس؛ كريمة الوزاني أستاذة باحثة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة عبد الملك السعدي بتطوان؛ كريم متقي أستاذ باحث بكلية الحقوق بفاس؛ عبد المجيد الكتاني أستاذ باحث بكلية الشريعة بفاس؛ عبد الرحيم الأمين أستاذ بكلية الحقوق أكدال بالرباط.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة