اعتقال تلميذين بواد زم ابتزا خليجيين جنسيا

اعتقلت مصالح امن انفا بالدار البيضاء تلميذين ينحذران من مدينة واد زم كان يقوم بالإبتزاز بواسطة الرسائل القصيرة عبر الهاتف والأنترنيت.

الاول يبلغ من العمر 20 سنة تمكن من خلال حوالي 57 عملية ابتزاز أن يحصل على مبلغ مالي قدره 227 ألف و 428 درهما، فيما الموقوف الثاني البالغ من العمر 26 سنة فقد تمكن من خلال 43 عملية ابتزاز أن يحصل مبلغ 137 ألف و 960 درهما.

وقد جاء اعتقالهما بعد ان تلقت مصالح الامن شكاية من ضحية ينحذر من احد البلدان العربية الذي صرح على أن أحد الجناة انتحل هوية فتاة تركية وتمكن من أن يربط معه علاقة وهمية عبر الشبكة العنكبوتية، بحيث تمكن من خلالها أن يوقع به في شباك النصب عبر تسجيله بواسطة مقطع فيديو وأخذ صورا له وهو في حالة عري وفي أوضاع جنسية مخلة بالحياء عن طريق تطبيق Skype، فقام باستغلال هذه الصور ومقطع الفيديو في ابتزازه من أجل الحصول على مبالغ مالية مقابل عدم نشر هذا المقطع والصور بموقع Youtube، بحيث تسلم منه حوالة بنكية بقيمة 55 ألف درهم قبل أن يتلقى منه ومن شخص ثاني رسائل نصية قصيرة ومكالمات يهددانه فيها بنشر تلك الصور والفيديو بين معارفه وأصدقائه إن لم يرسل لهما مبالغ أخرى، خصوصا وأنهما تمكنا من الحصول على قاعدة بيانات أصدقائه من موقع التواصل الإجتماعي Facebook .

وقد استطاع الجانيان  الإيقاع بمجموعة من الأشخاص العرب والخليجيين. وقد حجز أثناء عملية الإيقاف مجموعة من المعدات الإلكترونية (ثلاث حواسيب وثلاث هواتف نقالة ووصل تحويلة بنكية ومفتاح USB) كدليل مادي على نشاطهما الإجرامي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة