المجلس الثقافي البريطاني ينظم معرضا خاصا للطلبة المغاربة

سيشهد معرض الدراسات العليا بالمملكة المتحدة، الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني في المغرب، مشاركة حوالي 20 مؤسسة بريطانية للتعليم العالي واللغة الإنجليزية.

وسيكون هذا المعرض مفتوحا أمام كافة الطلبة، المغاربة منهم والأجانب المقيمين بالمغرب، الراغبين في استكمال دراستهم في الملكة المتحدة، حيث يمكنهم الحضور من أجل اكتشاف برامج الدراسات المتاحة في المملكة المتحدة، كما يمكن لهؤلاء الطلبة، الذين يجوز لهم الحضور وحدهم أو برفقة أسرهم، اللقاء بممثلي المجلس الثقافي البريطاني للحصول على معلومات بخصوص النظام التعليمي البريطاني عموما وحول إمكانيات الاستفادة من المنح، وكذا إجراءات الحصول على الفيزا.
ويثير معرض الدراسات العليا البريطانية اهتمام الآلاف من الطلبة، وستمكن نسخة هذه السنة من توفير العديد من الفرص حول مختلف البرامج وإمكانيات التسجيل.
وتعتبر الدراسات بالمملكة المتحدة فرصة للطلبة المغاربة لاكتساب مهارات عملية ومعارف نظرية تستجيب لمتطلبات سوق العمل في المغرب وفي الخارج، ولعل النجاحات العديدة التي عرفها الطلبة المغاربة الذين تخرجوا من الجامعات البريطانية لأكبر دليل على ذلك.
وتعتبر مؤسسات التعليم العالي البريطانية الأفضل في العالم، ففي تصنيف جامعات العالم، أعدته مجلة “Times Higher Education” في سنة 2015-2016، وردت ثلاث جامعات من المملكة المتحدة ضمن الجامعات العشر الأوائل.
وفي نسخته لسنة 2016، سيوفر معرض الدراسات العليا بالمملكة المتحدة كافة الأجوبة الضرورية للطلبة بغية ضمان استعدادهم بشكل أفضل لمتابعة دراستهم في المملكة المتحدة من مستوى الباكلوريا إلى الدكتوراة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة