وفاة فيروز .. الطفلة المعجزة التي أسعدت الملايين

توفيت الفنانة القديرة فيروز ، التي لقبت بالطفلة المعجزة منذ تألقها وهي طفلة في الأفلام السينمائية، صباح اليوم السبت بعد تدهور حالتها الصحية، حيث كانت تعانى مشاكل في الكلى والكبد.

تبلغ فيروز من العمر 73 عاما، بدأت مشوارها الفني وهي ابنة عشر سنوات، بعد أن اكتشفها الفنان الراحل أنور وجدي واختار لها اسم “فيروز” وأعطاها دور البطولة في العديد من أفلامه التي أخرجها وقام بإنتاجها مثل دهب.
وكانت النجمة الكبيرة قد ابتعدت عن التمثيل، منذ سنوات طويلة، وتعد أهم طفلة في تاريخ الفن المصري، ولقبّت بـ”معجزة السينما المصرية”.
وتعرفت فيروز أثناء عملها مع فرقة إسماعيل ياسين، على زوجها الفنان الراحل بدر الدين جمجوم، الذي تزوجها بعد فترة قصيرة من اعتزالها وأنجبا (أيمن) و(إيمان)، وظلا زوجين لأكثر من ثلاثين عامًا حتى وفاته عام 1992.
عاشت فيروز بعد اعتزالها حياة أسرية هادئة طيلة عمرها بلا عودة للمجال الفني، وتم تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي في عام 2001.

الفنانة فيروز التي كانت تبلغ من العمر 72 عاما هي شقيقة الفنانة نيللي، وامتد مشوارها الفني لمدة عشر سنوات ومثلت في 10 أفلام، وهي من أسرة أرمنية من حلب سوريا وتحديدًا حارة يقال لها “حارة الجب”، ومولودة في القاهرة.

في بدايتها لقبوها بـ”شيرلي تمبل” غير أن الفنان الراحل أنور وجدي اختار لها لقب “فيروز” وقد مثلت في الأفلام الأبيض والأسود، لاسيما في أفلام أنور وجدي الذي تبناها فنيًا وأعطاها دور البطولة في العديد من أفلامه التي كان لها مخرجًا وممثلا ومنتجا.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة