الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق مع البرلماني ورئيس جماعة سيدي سليمان الدستوري ياسين الراضي

شرعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في الاستماع والتحقيق مع البرلماني، عن الاتحاد الدستوري، والرئيس السابق لجماعة سيدي سليمان، ياسين الراضي.

الراضي الابن، ابن القيادي في الاتحاد الدستوري إدريس الراضي، المتابع في حالة اعتقال، بمعية شخص آخر، وفتاة، بسجن العرجات بسلا، بتهمة محاولة القتل، وإعداد وكر للدعارة، وعدم تقديم مساعدة لشخص في حالة خطر، وعدم التبليغ ،كل حسب المنسوب إليه، شرعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في الاستماع إليه، في قضية أخرى، في إطار الخروقات التي عصفت به من رئاسة جماعة سيدي سليمان.

وكان عامل إقليم سيدي سليمان أحال، في ةقت سابق، ملف ياسين الراضي، ونائبه، على الوكيل العام للملك، بغرفة جرائم الأموال بابتدائية الرباط، والذي أحاله بدوره على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، التي باشرت عملية الاستماع إلى المتهمين في الملف الذي أعدته المفتشية العامة لوزارة الداخلية.

وسبق لعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أن استمعوا، خلال الأسبوع الأول من شهر يوليوز 2023، إلى حسن قاسمي، نائب رئيس جماعة سيدي سليمان السابق، المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في إطار التهم التي تواجهه هو الآخر بخصوص تبديد أموال عمومية، فيما شرعوا في الاستماع إلى ياسين الراضي في سجن العرجات.

يذكر أن المحكمة الإدارية بالرباط قضت، في حكم قطعي صادر بتاريخ 15 ماي 2023، بعزل ياسين الراضي من رئاسة مجلس جماعة سيدي سليمان ونائبه.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة