مونديال السيدات.. السويد تحرم جنوب إفريقيا من نقطة تاريخية

حرم المنتخب السويدي، وصيف بطل أولمبياد طوكيو 2021، نظيره الجنوب إفريقي من نقطة تاريخية بفوزه عليه بهدف قاتل (2-1)، الأحد على أرضية ملعب “سكاي ستاديوم” في ويلينغتون في المباراة الافتتاحية لمنافسات المجموعة السابعة في مونديال السيدات لكرة القدم في أستراليا ونيوزيلندا.

وأنقذت مدافعة باريس سان جرمان الفرنسي والتي باتت قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى أرسنال الإنجليزي أماندا إيليشتدت منتخب بلادها من التعادل برأسية من مسافة قريبة في الدقيقة 90، حارمة منتخب “بانيايا بانيايا” من نقطة تاريخية في نهائيات كأس العالم بعدما خسر مبارياته الثلاث خلال مشاركته الأولى قبل 4 أعوام.

وبدت جنوب إفريقيا، حاملة لقب أمم إفريقيا، الأخطر بعدما تقدمت بهدف للاعبة هيلدا ماغايا إثر تمريرة من المهاجمة ثيمبي كجاتلانا (48)، قبل أن تغادر صاحبة هدف السبق ابنة الـ 28 عاماً الملعب بعد دقائق عدة جراء تعرضها لإصابة على وقع تصفيق زميلاتها.

واستفاد المنتخب السويدي من خطأ دفاعي من ليبوغانغ راماليب لإدراك التعادل عبر نجمة برشلونة الإسباني فريدولينا رولفو (65)، رافعة رصيدها إلى 26 هدفاً دولياً.

ودخلت قائدة السويدي كارولين سيغر (38 عاماً) والتي كان قد اعلنت عدم مشاركتها في اللقاء إلى أرض الملعب في الدقيقة 81، لتصبح أول لاعبة سويدية تلعب في خمس نسخ من نهائيات كأس العالم.

ويتوجب على المنتخب السويدي، بانتظار المباراة الثانية في المجموعة بين إيطاليا والأرجنتين، الاثنين في أوكلاند، رفع مستواه في حال أراد الظفر باللقب العالمي، علماً أنه وصيف مونديال 2003 كما حل ثالثاً في 3 مناسبات (1991 و2011 و2019). نال الميدالية الفضية في أولمبيادي 2016 و2020 ويسعى للفوز بأول لقب دولي منذ كأس أوروبا 1984.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة