الـ”كاف”: المغرب يستعد لكتابة تاريخه في كأس العام للسيدات 2023

قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن منتخب المغرب للسيدات، يعتبر من بين المنتخبات الثمانية التي تتنافس لأول مرة في كأس العالم للسيدات “فيفا” 2023.

وأضاف الـ”كاف” عبر موقعه الرسمي، أن من المفارقات أن وصيف بطل إفريقيا، يتواجد في مجموعة تضم وصفاء الأبطال على مستوى 3 قارات أخرى ويتعلق الأمر بكل من منتخب كوريا الجنوبية للسيدات، وصيف بطل آسيا، منتخب كولومبيا وصيف بطل أمريكا الجنوبية، ومنتخب ألمانيا المنافس الأول للمغرب في المونديال، والذي يعتبر بدوره وصيف بطل أوروبا.

وتابع الـ”كاف”: “رغم المجموعة الصعبة التي يتواجد فيها المنتخب المغربي للسيدات، إلا أن المنافسة لا تخيف المدرب، رينالد بيدروس، الذي قال في تصريحاته قبل بداية المغرب مشواره في نهائيات كأس العالم: “سنكون مستعدين للمباراة الأولى أمام ألمانيا وسنلعب مرحلة المجموعات هذه للتأهل إلى الدور ثمن النهائي، وبعد ذلك سيكون هناك العمل وفقط”.

واضاف: “نعلم أن ألمانيا، كوريا الجنوبية وكولومبيا سعداء اليوم بمواجهة المغرب. الأمر متروك لنا لنظهر لهم أن الأمر لن يكون بهذه البساطة، وأننا سنبذل قصارى جهدنا للتأهل. إذا وضعنا في رؤوسنا أنه يمكننا القيام بذلك، فسنكون قادرين على القيام بذلك”.

الأهداف التي تتطابق مع طموحات المنتخب، مدفوعة بأداء المنتخب المغربي للرجال في مونديال قطر 2022: “وصلت أسود الأطلس إلى مرحلة من المنافسة لم يتوقعها أحد. لقد ألهمونا وسنحاول أن نفعل ما فعلوه ونذهب بعيدا في المنافسة”.

من جهتها قالت، غيزلان الشباك، قائدة منتخب المغرب للسيدات في تصريحاتها: “أظهر لنا منتخب الرجال أنه لا يوجد شيء مستحيل إذا كافحنا وحافظنا على تركيزنا. المشجعون المغاربة لديهم شغف لا يصدق بكرة القدم، تماما مثلنا نحن اللاعبات. سنفعل كل شيء لمنحهم المتعة”.

وسيواجه منتخب المغرب للسيدات، في أول مباراة له خلال مونديال 2023، منتخب ألمانيا للسيدات، الذي انهزم أمام زامبيا في مباراة ودية بنتيجة 3-2 تحضيرا لكأس العالم. ومع ذلك، يفضل منتخب ألمانيا مواجهة المنتخبات الإفريقية في كأس العالم.

جدير بالذكر أنه في عام 2019، فازت سيدات ألمانيا على نظرائهن من جنوب إفريقيا بنتيجة 4-0، قبل أن تفوز أيضا على نيجيريا بنتيجة 3-0 في ثمن النهائي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة