دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.. هذه هي الأندية الـ 4 التي ستمثل المغرب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الأحد 23 يوليوز 2023، عن قائمة الأندية الإفريقية المشاركة في منافستي كأس الكونفدرالية الإفريقية، ودوري الأبطال للموسم الرياضي المقبل 2023/2024.

وكشف الـ”كاف”، من خلال موقعه الرسمي، عن مشاركة الفريقين المغربيين، نادي الجيش الملكي بطل المغرب، ووصيفه نادي الوداد الرياضي، في منافسة دوري أبطال أفريقيا، ونهضة بركان، والفتح الرياضي في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الرياضي المقبل 2023/2024.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الثلاثاء المقبل 25 يوليوز 2023، موعدا لإجراء قرعة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية للموسم الحالي 2023-2024.

وأضاف أن 54 ناديا من 42 اتحادا عضوا يشارك في بطولة دوري عصبة أبطال إفريقيا لهذا الموسم، بينما يشارك 52 ناديا يمثلون 41 اتحادا في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وذكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بأن منافسات الأندية، بما في ذلك دوري عصبة أبطال إفريقيا للسيدات، قد شهدت تطورا كبيرا في المواسم الأخيرة، وذلك بفضل زيادة استثمار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في تكنولوجيا البث والالتزام التسويقي العالمي في مسابقاتها.

وأشار الى أن نهائيات كلتا المنافستين سجلت خلال الموسم الماضي رقما قياسيا في عدد المشاهدين والجماهير في الملاعب.

ويتوقع الـ”كاف” أن يتطور هذا الزخم ليشمل مراحل الإقصائيات المباشرة ومراحل المجموعات في كلتا المنافستين.

وأضاف أن نادي الأهلي المصري هو حامل اللقب الحالي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد فوزه الصعب على الوداد الرياضي.

وفي الفئة الأخرى، فاز فريق اتحاد العاصمة الجزائري بكأس الكونفدرالية بعد فوزه على يانغ أفريكانز تنزانيا في واحدة من أكثر نهائيات البطولة تميزا.

وجدير بالذكر، أنه سيتم إجراء القرعة بمقر الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث سيتم البدء بقرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ثم دوري عصبة الأبطال في كرة القدم، مشيرة إلى أنه سيتم بث عملية إجراء القرعة مباشرة على جميع القنوات التلفزيونية الشريكة، والموقع الرسمي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة