شبكة الـ”بي بي سي” تعتذر للمنتخب الوطني النسوي

اعتذرت شبكة “بي بي سي” البريطانية للمنتخب الوطني النسوي، بعد السؤال الذي الذي طرحه أحد الصحافيين التابعين لها على قائدة المنتخب الوطني، غزلان الشباك، خلال الندوة التي سبقت مباراة لبؤات الأطلس ومنتخب ألمانيا.

وانتشر بشكل واسع ومباشرة بعد الندوة الصحفية على منصات التواصل الاجتماعي سؤال الصحافي الذي طرحه على الشباك والذي تساءل من خلاله عن تواجد لاعبات مثليات داخل صفوف الفريق الوطني وكيفية تعايشهن مع الأمر في المغرب حيث العلاقات المثلية أمر غير قانوني.

وقاطعت المسؤولة الإعلامية المكلفة بتسيير الندوة الصحفية صحافي الـ”بي بي سي” لاعتبارها أن السؤال كان خارج السياق الرياضي، إلا أن الصحافي كان أكثر إصرارا وطلب السماح لغزلان الشباك بالإجابة، غير أن الأخيرة رفضت الإجابة.

وقدمت الشبكة البريطانية اعتذارها مؤكدة أن السؤال “غير مناسب”، مؤكدة عبر أحد متحدثيها على شبكة “سي إن إن” أنه لم تكن هنالك نية للتسبب في أي إزعاج أو ضرر.

وأثار السؤال المطروح من قبل صحافي الـ”بي بي سي” غضب رجال الإعلام المغاربة الحاضرين في قاعة الندوة، كما أن ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي كانت سلبية منددين بالسؤال الموجه لقائدة “لبؤات الأطلس”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة