الوداد يستهل مشوار البطولة العربية بالتعادل مع السد القطري

دشن نادي الوداد الرياضي لكرة القدم مشاركته في مسابقة كأس سلمان للأندية بالتعادل السلبي (0-0) أمام السد القطري، خلال المقابلة التي جمعت بينهما، يوم الخميس على أرضية ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها السعودية، برسم أولى جولات دور مجموعات البطولة العربية.

واستهل السد القطري المباراة بالهجوم على مناطق الوداد الدفاعية وكان قريبا من افتتاح التسجيل بواسطة رأسية من الجناح أكرم عفيف الذي أخطأ طريق المرمى، وتسديدة من الدولي القطري وقائد الفريق، حسن الهيدوس، جانبت المرمى بقليل من السنتيمترات.

ودفع المد الهجومي القطري عناصر الوداد للتحرك بحثا عن الرد لتشن بدورها هجمات خطيرة، لكن التركيز غاب عن مهاجمي الفريق الأحمر خصوصا في لقطة انفراد الثنائي الحتيمي وبوسفيان اللذين أضاعا فرصة سانحة للتقدم.

وعرفت المقابلة نقطة تحول فاصلة بعد طرد قائد الوداد، يحيى جبران، إثر تدخله بقوة مفرطة ضد مدافع السد بيدرو، ليضطر معها المدرب عادل رمزي لإخراج الجناح بوسفيان وإعادة تدعيم خط وسط الميدان باللاعب القادم، هذا الصيف من أولمبيك آسفي، أسامة محروس.

وانتهى شوط المباراة الأول كما بدأ (0-0)، بعد عجز الطرفين عن استغلال الفرص الساحة التي أتيحت لهما.

وخلال شوط المباراة الثاني، كان الاستحواذ على الكرة لصالح السد القطري بشكل شبه كلي كما بدا التفوق الهجومي واضحا للقطريين الذين استثمروا النقص العددي للوداد غير أن الفريق الأحمر ظل صامدا أمام هجمات رفاق الدولي الجزائري، بغداد بونجاح.

وكان السد قريبا من خطف هدف الفوز بعد كرة عرضية من الظهير الأيمن بيدرو نحو لاعب بورتو البرتغالي السابق، ماتيوس أوريبي، الذي ارتطمت كرته بالقائم الأيمن لمرمى الحارس، يوسف المطيع.

ولم يقف الوداد مكتوف الأيدي أمام هجمات السد، وشكلت مرتدات الفريق الأحمر خطورة متفاوتة على مرمى الفريق القطري، لكن محاولة صامبو قبل نهاية اللقاء بدقائق كانت الأخطر، لكن السنغالي أضاع انفرادا سهلا مع المرمى بعد تجاوزه لحارس مرمى السد.

وعقب هذا التعادل، تقاسم الفريقان نقاط المباراة قبل مواجهة الهلال السعودي مع الأهلي الليبي.

ويواجه الوداد الرياضي، في المباراة القادمة برسم الجولة الثانية لهذه البطولة، نظيره أهلي طرابلس الليبي، يوم الأحد 30 يوليوز الجاري.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة