البنتاغون: كوريا الشمالية ترد على طلب حول جندي أميركي

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الثلاثاء، إن كوريا الشمالية قدمت ردا موجزا للغاية على طلب من قيادة الأمم المتحدة يتعلق بجندي أميركي انطلق عبر الحدود شديدة الحراسة مع كوريا الجنوبية في 18 يوليوز وجرى احتجازه على الفور.

وقال المتحدث باسم البنتاغون البريغادير جنرال باتريك رايدر إن كوريا الشمالية لم ترد سوى بتأكيد تلقيها لطلب قيادة الأمم المتحدة للحصول على معلومات حول الجندي الأميركي ترافيس كينغ لكنها أحجمت عن تقديم معلومات مفصلة عنه.

وقال رايدر في مؤتمر صحفي “أستطيع أن أؤكد أن كوريا (الشمالية) ردت على قيادة الأمم المتحدة” لكن ليس لدي أي معلومات جوهرية يمكن إفادتكم بها.

ورد رايدر، عند الضغط عليه، بأن رسالة كوريا الشمالية إلى قيادة الأمم المتحدة كانت مجرد “تأكيد” لتلقي الطلب المقدم من القيادة.

كان الجندي الأميركي قد انطلق إلى داخل حدود كوريا الشمالية في 18 يوليوز أثناء قيامه بجولة في المنطقة منزوعة السلاح على الحدود، مما أدى إلى نشوب أزمة دبلوماسية جديدة بين الولايات المتحدة مع كوريا الشمالية المسلحة نوويا.

انضم كينغ إلى الجيش الأميركي في يناير 2021، وكان يخدم ضمن قوة في كوريا الجنوبية في سياق الالتزام الأمني ​​الأميركي المستمر منذ عقود تجاه ذلك البلد.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة