مونديال السيدات.. ريمونتادا مغربية تخلق الحدث بأستراليا واللبؤات إلى دور الثمن

تمكن المنتخب الوطني لكرة القدم سيدات من الفوز على نظيره الكولومبي بهدف دون رد، خلال المقابلة التي جمعت بينهما يوم الخميس على أرضية ملعب “HBF PARK” ببيرث الأسترالية، وبالتالي، ضمان التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2023 في أول خضور مغربي في أكبر محفل كروي نسوي عالميا.

بالعودة إلى مجريات اللقاء، نجحت لاعبات المنتخب الوطني في فرض سيطرتهن على مجريات اللعب مبدين رغبة واضحة واستعدادا للقتال على بطاقة التأهل إلى آخر رمق في مهمة كانت تبدو قبل بدايتها شبه مستحيلة، بالنظر للهزيمة القاسية أمام ألمانيا (6-0) والتي عقدت حسابات التأهل لرفاق غزلان الشباك.

وأثمر ضغط المنتخب الوطني على مناطق الكولومبيات ضربة جزاء تحصلت عليها المنقذة الجريدي وتقدمت لتنفيدها القائدة غزلان الشباك لكن كرة الأخيرة صدتها الحارسة الكولومبية قبل أن تنجح أنيسة لحماري في إيداعها الشباك عند الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لينتهي فصل اللقاء الأول من بتفوق النخبة الوطنية بهدف نظيف.

وخلال شوط المقابلة الثاني، تمكن المنتخب الوطني من الحفاظ على النتيجة المسجلة بفضل الانتشار الجيد للاعبات المغربيات وتألق الحارسة الرميشي والخط الخلفي في صد محاولات الكولومبيات وانسلالات نجمة ريال مدريد كايسيدو ورفيقاتها.

بالمقابل وفي المباراة الأخرى التي كانت نتيجتها مهمة لمعرفة مصير المنتخب الوطني بالبطولة، قدمت سيدات كوريا الجنوبية مباراة بطولية أمام سيدات الـ”مانشافت” مقدمات خدمة للمغربيات بحصولهن على تعادل صعب في مباراة ماراثونية.

ويلاقي المنتخب الوطني الطامح لكتابة سطر ذهبي جديد في تاريخ كرة القدم الوطنية في دور ثمن النهائي نظيره الفرنسي الذي يشرف على تدريبه مدرب أسود الأطلس السابق، هيرفي رونار، يوم الثلاثاء المقبل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة