الرؤية الملكية القوة المحركة للتغيير في كل المجالات بما فيها كرة القدم

أكد الأستاذ الباحث في سوسيولوجيا الرياضة بمعهد علوم الرياضة بجامعة الحسن الأول بسطات، عبد الرحيم بورقية، أن الرؤية الملكية تظل القوة المحركة للتغيير في كل المجالات بالمملكة، بما في ذلك القطاع الرياضي بصفة عامة وكرة القدم على وجه الخصوص.

وتابع بورقية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “شهدنا اليوم إنجازا غير مسبوق لكرة القدم الوطنية النسوية. يتعلق الأمر بأول مشاركة في المونديال مع التأهل إلى دور الثمن، عن مجموعة ضمت المنتخب المصنف الثاني عالميا وهي ألمانيا، بالإضافة إلى كوريا الجنوبية وكولومبيا”، مشددا على أن هذا الإنجاز يعد ثمرة للرؤية الملكية التي تظل القوة المحركة لأي تغيير.

وأبرز الخبير في المجال الرياضي أنه بفضل ريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعيش المغرب على وقع تغييرات كبرى، وتحقيق نتائج ملموسة، معتبرا أن كرة القدم النسوية قطعت مجددا بهذا الإنجاز، شوطا كبيرا.

وأضاف “أمامنا تحديات عدة، لكن بالعمل الجاد وبتضافر الجهود بإمكاننا معا تحقيق أشياء جميلة”، مؤكدا أن العمل والجدية باتا يؤتيان ثمارهما.

وختم قائلا أن الرؤية الاستراتيجية لتطوير كرة القدم الوطنية بمختلف فئاتها العمرية، التي تعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على تنزيلها، تحت قيادة جلالة الملك، ستسمح للمملكة بتحقيق إنجازات أخرى سيفتخر بها المغاربة على الدوام.

وخلدت لبؤات الأطلس أسماءهن في سجلات تاريخ كرة القدم بتحقيق أول تأهل إلى دور الإقصاء المباشر من كأس العالم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة