البطولة العربية للأندية.. الرجاء لحفظ ماء وجه شمال إفريقيا أمام أندية البترودولار

شكلت سيطرة الأندية الخليجية، التي اجتاحت سوق انتقالات اللاعبين العالمية، على دور مجموعات البطولة العربية لأندية كرة القدم المقامة في المملكة العربية السعودية، العنوان الأبرز للمسابقة التي سيطرت عليها أندية شمال إفريقيا لوقت طويل.

لطالما شكل الفارق الكبير بين مستوى الكرة الشمال إفريقية ونظيرتها الخليجية هاجسا للأخيرة، فكلما اجتمعت الخصوم في بطولة إقليمية أو عالمية يبدو تفوق الأفارقة واضحا، إلا أن الدورة الحالية للبطولة العربية للأندية، المنظمة تحت اسم كأس الملك سلمان، شهدت تغييرا شبه كلي في موازين القوى بمغادرة أقوى الأندية الإفريقية، وتأهل الآسيوية عن دور المجموعات.

واستنجدت الأندية الخليجية وفي مقدمتها السعودية بنجوم الدوريات الأوروبية من أجل تطوير المستوى الكروي المحلي، وجدبت نجوما وأسماء كبيرة بأرقام فلكية جعلت مدربين ومحللين من القارة العجوز يخرجون عن صمتهم معبرين عن خوفهم من تدمير أموال البترودولار لمتعة الكرة، كما نجح عرب آسيا الراغبين دوما في تقليص الهوة بين مستوى أنديتهم ونظيراتها من إفريقيا في قلب المفاهيم والتفوق.

وبالعودة إلى منافسات البطولة، لا يزال أمل واحد بالنسبة لشمال إفريقيا في الرجاء الذي نجح في التأهل عن دور المجموعات بالعلامة الكاملة بعد تفوقه على شباب بلوزداد الجزائري والكويت الكويتي والوحدة الإماراتي تواليا، رغم الصعوبات التي يواجهها الفريق الأخضر خلال الموسم الحالي، وآخرها محاولة قيد لاعبيه الجدد ورفض الاتحاد العربي بسبب حظر الفريق الأخضر سابقا من الانتدابات.

ويسعى الرجاء، الطامح للحفاظ على لقبه، إلى تخطي النصر السعودي بتشكيلة شابة، أظهرت، خلال مباريات الدور السابق، علو كعبها وقتاليتها لتشريف قميص الفريق، وعلم المغرب رغم المصاعب.

وتعد القمة النارية المغربية السعودية بالفرجة، نظرا لطموح شبان الرجاء في جلب الفرحة لأنصار الفريق، بعد موسم مخيب، محليا وقاريا، فيما يعول النصر، الذي سيحظى بدعم جماهيري كبير على أرضه، على قوة نجومه وانتداباته، وفي مقدمتهم النجم العالمي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم في خمس مناسبات، وبطل إفريقيا القادم من بايرن ميونخ، ساديو ماني، والدولي الكرواتي، لاعب إنتر ميلان السابق، بروزوفيتش والمهاري أندرسون تاليسكا والبرازيلي أليكس تيليس والإيفواري فوفانا.

ويلاقي الرجاء خصمه النصر، يوم الأحد انطلاقا من الساعة الرابعة بالتوقيت المغربي، على أرضية ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة