الريان القطري يضم الإسباني رودريغو مورينيو

أعلن نادي الريان القطري لكرة القدم، الخميس، ضم المهاجم الإسباني رودريغو مورينيو قادما من نادي ليدز يونايتد الإنجليزي دون الكشف عن مدة العقد والقيمة المالية.

وقال الريان في بيان على موقعه الرسمي ان اللاعب الإسباني المتوج بطلا لدوري الأمم الأوروبية رفقة “لا روخا”، “التحق بصفوف الفريق الأول، وسيشكل إضافة كبيرة في ظل الخبرة والتجربة التي يتمتع بها بعد خوضه عدة تجارب ابرزها في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب قدرته على اللعب في مركزي المهاجم الصريح، والجناح”.

وكان مصدر في نادي الريان أكد لوكالة فرانس برس، الثلاثاء، أن الاتفاق مع رورديغو قد تم بعدما “استطاع المفاوض إقناع اللاعب بخوض التجربة القطرية رغم العروض الأخرى التي تلقاها أبرزها من إشبيلية الإسباني وأنتر ميلان الإيطالي”.

وبدأ مورينو (32 عاما) مسيرته مع فريق الشباب في نادي سلتا فيغو الإسباني ثم لعب مع الفريق الثاني لنادي ريال مدريد (كاستيا) وانتقل إلى بنفيكا البرتغالي في عام 2010 وحقق معه لقب الدوري عام 2014 ثم انضم إلى فالنسيا في العام ذاته قبل أن يلتحق بليدز يوناتيد منذ عام 2020.

ولعب مورينو 482 مباراة خلال مسيرته سجل خلالها 142 هدفا، منها 27 في الدوري الإنجليزي و38 في الدوري الإسباني و27 في الدوري البرتغالي بجانب تسجيله 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، و8 أهداف بالدوري الأوروبي، فيما صنع خلال مسيرته 66 هدفا.

وستشكل الصفقة دفعة كبيرة للفريق القطري الذي قدم موسما ماضيا مخيبا أنهاه في المركز التاسع برصيد 20 نقطة. كما أنها الصفقة الثانية للنادي الذي ضم لاعب الوسط البرازيلي تياغو مينديش من ليون الفرنسي بعقد يمتد لعام 2025.

وكان الريان استهل مطلع الشهر الجاري تحضيراته للموسم الجديد تحت إشراف المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم عبر معسكر محلي يسبق آخر خارجي بهدف الوصول إلى كامل الجاهزية قبل انطلاق منافسات الدوري في 17 غشت المقبل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة