حصيلة.. “أسود” الدوريات الكبرى يتألقون ويبدون استعدادهم في مستهل الموسم

شهدت نهاية الأسبوع المنصرم عودة الحياة لثلاثة دوريات من البطولات الخمس الكبرى بالقارة العجوز، إذ عادت عجلة كل من الـ”بريمرليغ” والـ”ليغا” والـ”ليغ 1″ للدوران بعد توقف دام حوالي شهرين وعرف نشاطا وتنافسا على مستوى انتقالات اللاعبين بين الأندية مع تسجيل ظهور جديد لمنافس غير متوقع في سوق انتقالات اللاعبين من خارج القارة، حيث استقطبت الأندية السعودية أسماء كبيرة في عالم الكرة، وأصبحت وجهة مفضلة لأبرز اللاعبين العالميين.

الحظ يعاكس الزروري وأكرد في الموعد

بداية بالدوري الإنجليزي الممتاز، دشن أنس الزروري، وفريقه بيرنلي، رحلة البريمرليغ بخسارة أمام حامل اللقب مانشستر سيتي، بثلاثية نظيفة، وشارك الدولي المغربي في هذه المباراة كبديل، بداية من الدقيقة الـ61 لكنه طُرد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع، بعد تدخل قوي على الدولي الإنجليزي والكر.

وفي مباراة أخرى جمعت ويست هام بمضيفه بورنموث، سجل نايف أكرد حضوره بشكل أساسي، وقدم أداء جيدا في المباراة، التي فرط فيها فريق المطارق في النقاط الثلاث بعد عودة الفريق المضيف في النتيجة عند الدقيقة الـ 82.

وفي المثابل، يواصل زياش مسلسل غيابه عن لائحة الفريق التي وجه لها الأرجنتيني بوكيتينو الدعوة لمواجهة ليفربول، ليستمر الجدل مرافقا لمستقبل أحد أهم ركائز المنتخب الوطني.

النصيري يحلق عاليا دون إشبيلية

وفي الدوري الإسباني، شارك الدوليان المغربيان ياسين بونو ويوسف النصيري كأسايين فيى المقابلة التي جمعت فريقهما إشبيلية بضيفه فالنسيا، والتي انتهت بتفوق الضيوف (1-2) وسجل النصيري باكورة أهدافه، هذا الموسم، وهدف الفريق الإشبيلي الوحيد في المباراة.

وفي مباراة أخرى جمعت حامل اللقب برشلونة بخيتافي على أرض وبين أنصار الأخير، شارك الزلزولي بديلا في الدقيقة الـ46 كما أقحم تشافي مواطنه لامين يامال عند الدقيقة الـ76، أملا في كسر نتيجة التعادل إلا أن طرد رافينيا في الشوط الأول صعب مهمة الفريق الكتالوني.

تألق مغربي لافت في الـ”ليغ 1″

تألق عز الدين أوناحي وقاد فريقه مرسيليا لقلب النتيجة على ريمس بعد أداء لافت وحضور مميز حيث نجح في بلوغ المرمى بطريقة رائعة بتسديدة متقنة أهدت فريقه التعادل بعد أن كان متأخرا في النتيجة، كما شهدت المقابلة بتفوق زملاء أوناحي، تسجيل عودة مواطنه أمين حارث للتباري بعد غياب طويل بسبب الإصابة التي ألمت به قبل مونديال قطر 2022. كما سجلت تشكيلة ريمس الأساسية حضور المدافع يونس عبد الحميد والدولي الأولمبي أمير ريتشارديسون ودخل كبديل زميلهما ومواطنهما أمين سلامة.

وفي مباراة فريقه باريس سان جرمان الافتتاحية بالدوري الفرنسي أمام لوريان تحصل أشرف حكيمي على أحسن تنقيط في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

واختارت صحيفة “ليكيب” الفرنسية لاعب المنتخب الأولمبي أسامة تارغالين ضمن التشكيلة المثالية للجولة الأولى من الـ”ليغ 1″ بعد تألقه اللافت في المباراة التي جمعت فريقه لوهافر بمونبوليي والتي انتهت بالتعادل (2-2).

ونجح زكرياء أبو خلال في تسجيل أول أهدافه ىالـ”ليغ 1″ هذا الموسم معدلا النتيجة لفريقه الذي قلب بعدها تأخره إلى فوز على حساب مضيفه نانت (2-1)، وعرف اللقاء، أيضا، مشاركة مواطنه ينيس بكراوي في آخر الدقائق.

وضرب لاعب المنتخب الأولمبي ابراهيم صلاح بقوة رفقة رين بعد دخوله بديلا في الدقيقة الـ85، إذ نجح، رغم ضيق الوقت، في الوصول إلى مرمى ميتز في مناسبتين، ليؤكد الواعد المغربي جدارته واستحقاقه لدقائق أكثر، بدوره سجل المغربي يوسف معزيز هدف فريقه الوحيد في المباراة التي انتهت لصالح رين (4-1).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة