البطولة1.. بداية قوية لفريق المغرب الرياضي الفاسي

استهل فريق المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم الموسم الرياضي الكروي 2023-2024 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، بأفضل طريقة ممكنة، حيث تمكن من تحقيق الفوز والظفر بثلاث نقاط ثمينة.

فبتحقيقه نتيجة الفوز أمام فريق المغرب التطواني بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، الجمعة الماضي بالمركب الرياضي لفاس برسم الجولة الأولى من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، يعلن المغرب الفاسي عن نفسه بقوة خلال هذا الموسم الذي يطمح خلاله إلى لعب أدوار طلائعية وتلبية انتظارات عشاقه ومحبيه.

وتعد هذه النتيجة ثمرة الجهود المبذولة من قبل مسؤولي الفريق وطاقمه التقني الجديد الذين قاموا بتعزيز صفوف الفريق بمجموعة من اللاعبين الجيدين، واستعدوا كما يجب للموسم الرياضي الجديد، الذي يتطلع فيه الفريق إلى تحقيق نتائج جيدة ومرضية.

وكان فريق المغرب الرياضي الفاسي، قد تعاقد في شهر يوليوز الماضي مع اللاعب الدولي السابق والإطار الوطني طارق السكتيوي للإشراف على عارضته التقنية خلال السنوات الثلاث المقبلة، بهدف تعزيز حظوظ الفريق في احتلال مراتب متقدمة في سبورة ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية (إنوي).

ويراهن فريق المغرب الفاسي على خبرة ابن الدار المدرب السكتيوي الذي تمكن خلال الموسم الرياضي المنصرم من تحقيق نتائج جيدة صحبة فريق “اتحاد تواركة” خلال منافسات البطولة الوطنية الاحترافية (إنوي) في قسمها الأول، ويسعى جاهدا إلى تكوين فريق صلب وتعزيز تنافسية اللاعبين لحصد نتائج إيجابية خلال مباريات البطولة الوطنية الاحترافية.

واختار نادي المغرب الرياضي الفاسي مدينة إفران لإجراء معسكره التدريبي في بداية شهر غشت الجاري، حيث أجرى بالمناسبة حصصا تدريبية مكثفة لمساعدة اللاعبين على التركيز والرفع من جاهزيتهم التكتيكية والبدنية كي يكونوا في أتم الجاهزية.

كما برمج فريق المغرب الفاسي عدة لقاءات إعدادية ودية مع عدد من الفرق الوطنية من بينها فريق حسنية أكادير وشباب المحمدية، بهدف اختبار جاهزية اللاعبين والوقوف على مدى استعدادهم للموسم الرياضي الجديد.

في سياق متصل، كثف الفريق الفاسي تدريباته بالعاصمة العلمية استعدادا لمنافسات الموسم الرياضي الجديد، بهدف العودة القوية لأجواء المنافسة وتعزيز مكانته بشكل أكبر في الساحة الرياضية الوطنية والقارية، وذلك بعد مرور سبع سنوات على تحقيقه آخر لقب في مشواره الكروي.

وبخصوص الانتدابات، عزز فريق المغرب الرياضي الفاسي صفوفه بتسعة لاعبين جدد هم عمر النمساوي، وإسماعيل الحراش، وزكرياء ناسك، وأشرف الهرماش، وياسين الغزواني، وإدريس الجبلي، وييري وايو جوستان، وسعد آيت الخرصة، وعمر العمراني.

وكان رئيس فريق المغرب الفاسي إسماعيل الجامعي، أكد في يوليوز الماضي، بمناسبة تقديم المدرب الجديد طارق السكتيوي، أن هذا الأخير “إطار يملك رؤية جديدة لتطوير النادي الفاسي، ويحمل طموحات كبيرة للمستقبل”.

وأعلن الجامعي، في هذا الإطار، أنه سيتم إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز أكاديمية نادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم، “المشروع الذي سينجز وفقا للمعايير الدولية”.

من جهته، استعرض طارق السكتيوي رؤيته للنادي خلال السنوات الثلاث المقبلة، مؤكدا أن طاقمه “سيعمل على تكوين فريق منظم ومهيكل وتنافسي، قادر على مقارعة الفرق الكبرى”.

ودعا المدرب الجديد للماص “جميع مكونات النادي إلى الانخراط في هذه الرؤية والعمل معا من أجل مستقبل أفضل”، مؤكدا عزمه على “مواكبة الفريق في استعادة بريقه على المستويين الوطني والقاري”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة