كأس العالم للسيدات.. “لوسوار” البلجيكية تتحدث عن “حلم اليقظة” الذي يراود المغربيات

كتبت يومية “لوسوار” البلجيكية أن لاعبات المنتخب الوطني المغربي النسائي لكرة القدم يعشن “حلم يقظة” في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بأستراليا ونيوزيلندا، التي تعد أول مشاركة لهن في بطولة عالمية “تتوج بالنجاح حتى قبل مواجهة فرنسا”، اليوم الثلاثاء برسم دور الثمن نهائي.

وأشارت الصحيفة ذائعة الصيت إلى أن المغرب، الذي يشرف على تدريبه لاعب فريق نانت السابق، رينالد بيدروس، تمكن من الظفر بتأهل تاريخي إلى دور الثمن نهائي، “رغم أنف ألمانيا، وصيفة بطل أوروبا”، ليتمكن بذلك من حجز مقعد بين المنتخبات الـ 16 الأفضل عالميا.

وسلطت الصحيفة الضوء، بالخصوص، على مسار لاعبتين مغربيتين تلعبان في البطولة البلجيكية، هما رقية المزروعي (شارلوروا)، وخاصة سكينة وزراوي ديكي (أندرليخت)، التي تمكنت من إحراز الهدف الوحيد في لقاء المغرب- كولومبيا يوم الخميس الماضي.

وبحسب اليومية، فإنه “بالنسبة لسكينة وزراوي ديكي، فإن هذا الحلم الجميل يستمر منذ نحو عام، حيث كان ذلك عند استدعائها لأول مرة إلى المغرب الذي حلت به في عيد ميلادها الحادي والعشرين. وبعد أسابيع قليلة، خاضت أول مباراة دولية لها ضد بولندا”.

وأشارت “لوسوار” إلى أن هذا النجاح يؤكد اختيار سكينة وزراوي ديكي للعب لبلدها الأم، حيث أن اللاعبة “كانت دوما تفكر بأنه في حال ما أتيحت لها الفرصة، فإنها ستختار المغرب، بلد والديها”.

وسلطت الصحيفة الضوء على المسار الناجح لمهاجمة أندرليخت، التي فازت على مدى أربعة مواسم، بلقبي البطولة البلجيكية وكذا دوري أبطال أوروبا.

وخلصت الصحيفة إلى أن سكينة وزراوي ديكي “تطمح إلى أن تستمر المغامرة في أوقيانوسيا وأن تتمكن من إعادة بلد أوروبي جديد إلى الديار”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة