يامال بعد استدعائه لمنتخب اسبانيا: كنت واضحا من الأول بخصوص المنتخب الذي سأحمل ألوانه

قال الدولي الاسباني من أصل مغربي لامين يامال جناح نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، أنه كان واضحا من البداية بخصوص المنتخب الذي سيدافع عن ألوانه، وذلك بعد استدعائه من طرف مدرب المنتخب الاسباني لويس دي لا فوينتي، لمواجهة كل من جورجيا وقبرص.

وأكد يامال من خلال تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإسباني: “لقد لعبت دائما مع إسبانيا، منذ فترة تحت 15 سنة، كنت واضحا دائما، أريد اللعب مع إسبانيا وأن أفوز ببطولة أوروبية، وكأس العالم، وكل ما هو ممكن”.

وأوضح يامال، من خلال ذات التصريحات، أن اللعب للمنتخب الإسباني أمر لا يصدق، مضيفا: “أريد الاستمتاع لأقصى حد، أنا هادئ وتعودت بالفعل على الأجواء في برشلونة، وسنرى كيف ستسير الأمور”.

وكشف يامال أن والدته دائما قلقة من التدخلات التي قد يتعرض لها في الالتحامات، مشيرا أنه يخبرها بأن تكون هادئة وأن تثق به، لافتا أنه منذ كان صغيرا، وهو يلعب ضد أشخاص أكبر منه سنا بكثير.

وعن دعم زملائه بنادي برشلونه، أكد يامال أنه يتحدث دائما مع الظهير الأيسر بالدي، الذي ينصحه بالإستمتاع ومواصلة القيام بالمراوغات، فضلا عن لاعبا الوسط الهجومي جافي وبيدري، اللذان يطالبانه بالتقدم بالكرة دون خوف.

وعن لاعبه المفضل بالمنتخب الإسباني، قال يمال: “هم جميعا مذهلون، ولكني أحب أسينسيو كثيرا”.

وكان وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي كشف أنه جالس يامين لامال، ليقنعه باللعب للمنتخب، مشيرا إلى أن الاختيار بالنسبة إليه لن يكون سهلا، لاسيما بالنظر إلى سنه، 16 سنة، ويتعرض لضغط كبير.

وقال الركراكي، خلال تقديم لائحة المنتخب الوطني المغربي للمباراتين المقبلتين، إن الجامعة تتابع يامال منذ أن كان عمره عشر سنوات، على اعتبار درايتها، عن طريق وسيطها، بموهبته الخارقة، مشيرا إلى أن لديه قرارا يتعين عليه اتخاذه، مضيفا “ليس سهلا عليه الاختيار. الجامعة المغربية اشتغلت، منذ فترة طويلة، كي تقنعه باختيار اللعب للمنتخب الوطني المغربي”، وقال مستدركا “لكن الاختيار ليس سهلا”.

يشار إلى أن يامين لامال كان قد لعب لمنتخب إسبانيا لأقل من 17 سنة، في بطولة كأس أمم أوروبا التي جرت ماي الماضي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة