“أسود الأطلس” يصلون مدينة لانس الفرنسية لمواجهة وركينا فاسو وديا

حلت بعثة المنتخب الوطني زوال الأحد 10 شتنبر 2023 بمدينة لانس بفرنسا، حيث سيخوص “أسود الأطلس”، مباراة ودية أمام منتخب بوركينا فاسو، الثلاثاء 12 شتنبر 2023.

وتدخل المباراة التي ستجرى على أرضية ملعب بوليرت ديليليس، في إطار استعدادات المنتخب الوطني للاستحقاقات المقبلة.

ويذكر، أنه جرى تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء السبت 9 شتنبر 2023 بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري، برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم – كوت ديفوار 2024، إلى وقت لاحق، بتوافق مع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب.

وفي هذا الإطار، توجه لاعبو وطاقم المنتخب المغربي لكرة القدم، بعد ظهر السبت، إلى مركز تحاقن الدم، بمدينة أكادير، من أجل التبرع لفائدة ضحايا الهزة الأرضية التي سجلت مساء الجمعة بجهة مراكش-آسفي واستشعرها المواطنون في عدد من مدن المملكة.

وكان الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، قد دعا جميع المغاربة، للتبرع بالدم، من أجل المساهمة في إنقاذ الجرحى، والمصابين.

وقال حكيمي من خلال تدوينة على حسابه الرسمي بمنصة “إكس” “تويتر” سابقا: “كنعيشو أوقات صعيبة وتفكيرنا كلو معا المصابين وعائلات الضحايا”.

وأضاف: “نتعاونو ونساهمو جميع فانقاذ الجرحى بالتبرع بالدم. إنا لله و إنا إليه راجعون”.

في هذا الإطار، كان المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، قد أعلن عن تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستيكية لاستقبال المتبرعين في أفضل الظروف الممكنة لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال الذي ضرب مساء الجمعة منطقة الحوز.

وأفاد مسؤول بهذا المركز، في تصريح صحافي بأنه جرى تويجه نداء عاجل لمجموع المواطنين، وخاصة بمدينة مراكش، للتبرع بالدم لتقديم يد المساعدة للجرحى.

وأضاف المسؤول أن الجرحى، الذين سيتم نقلهم إلى مختلف المستشفيات والبنيات الصحية بالمدينة، سيحتاجون بالتأكيد إلى كميات كبيرة من الدم، موضحا أن المركز لم يدخر أي جهد سواء على المستوى اللوجيستيكي أو البشري من أجل توفير ظروف نجاح هذه العملية النبيلة للتضامن والتعاضد، داعيا إلى التحلي بمسؤولية عالية في مثل هذه الظروف.

وقد تم تسجيل تعبئة كبيرة على مستوى العديد من المؤسسات الصحية بمراكش، على غرار المركز الاستشفائي محمد السادس من أجل تقديم العلاجات اللازمة للجرحى.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة