تكريس حقوق الإنسان ضمانة أساسية لمحاربة الإرهاب والتطرف

دعا مرصد الشمال لحقوق الانسان الحكومة إلى تبني استراتيجية وطنية واضحة في مواجهة التطرف، والإرهاب، تتضمن آليات عملية يشارك فيها إضافة إلى الجهات الرسمية، مفكرون، وخبراء،و رجال دين وإعلام، بشراكة وتنسيق مع المؤسسات الجامعية والتعليمية، والمجالس العلمية الدينية، وهئيات المجتمع المدني، مع الانفتاح على الفئات المهمشة بالمجتمع.

كما طالب مرصد الشمال بوضع سياسة تنموية مستعجلة، قائمة على محاربة الإقصاء، والتهميش الاجتماعي، ومعالجة أسباب الهدر المدرسي، والقضاء على الفقر، والبطالة، وتحقيق التنمية المستدامة، والحد من الفساد، والتوزيع العادل للثروات، واحترام حقوق الإنسان.
وأكد مرصد الشمال، في بلاغ توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أن احترام حقوق الإنسان، في إطار سيادة القانون ضمانة أساسية لمحاربة الإرهاب والتطرف.

وقرر مرصد الشمال تنظيم مؤتمره الثاني، يوم السبت 6 فبراير 2016، بالمركز الثقافي الأندلس بمرتيل، تحت شعار “تكريس حقوق الإنسان ضمانة أساسية لمحاربة الإرهاب والتطرف.”

ويأتي تنظيم المؤتمر في إطار سياق محلي، وطني ودولي يتجلى في التحاق أزيد من 1500 مغربي ومغربية بسوريا والعراق، أغلبهم من شمال المغرب، وفي ظل استمرار هيمنة المقاربة الأمنية على باقي المقاربات الاجتماعية،والفكرية، والتنموية، والاقتصادية، دون أن تتم المعالجة الجذرية للظروف المؤدية للتطرف والإرهاب.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة