الغاني أبياه مدربا لمنتخب السودان خلفا لبادو الزاكي

تعاقد الاتحاد السوداني لكرة القدم مع الغاني كواسي أبياه (63 عاما) لتدريب منتخبه الأول لمدة 3 سنوات خلفا للمغربي بادو الزاكي الذي رحل عن الفريق في غشت الماضي.

ونشرت العديد من وسائل الإعلام الغانية منها موقع “ghana soccernet” تفاصيل التعاقد حيث كتب: “عاد المدرب الغاني كواسي أبياه إلى السودان هذه المرة كمدرب للمنتخب الوطني”.

وأضاف: “سبق لأبياه تدريب نادي الخرطوم السوداني في الفترة من دجنبر 2014 إلى أبريل 2017، حيث حقق نجاحا ملحوظا، بما في ذلك مسيرة جديرة بالثناء في كأس الاتحاد الإفريقي”.

وسيقود المدرب الغاني منتخب السودان خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، والتي ستنطلق في نونبر المقبل، وتستضيف مصر مباريات الفريق بسبب الاضطرابات السياسية في البلاد.

وتولى أبياه، مهمة تدريب المنتخب الغاني، خلال الفترة ما بين 2012 إلى 2014، ولعب دورا كبيرا في تأهله إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتم تعيين المدرب الغاني في غشت الماضي رئيسا للجنة مكونة من ثلاثة أعضاء لإدارة شؤون نادي أشانتي كوتوكو الغاني لفترة مؤقتة، وكمرحلة انتقالية.

وسيخوض منتخب السودان، مواجهتين أمام كل من توغو والكونغو الديمقراطية، في مباراتي الجولتين الأولى والثانية لتصفيات مونديال 2026، في نونبر المقبل.

وكان الاتحاد السوداني قد فسخ تعاقده مع المدرب بادو الزاكي حارس المرمى الأسبق للمنتخب المغربي، وذلك بعد رحلة قصيرة مع منتخب “صقور الجديان” عقب إخفاق الفريق في التأهل لنهائيات أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2024.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة