عمور في زيارة تفقدية لمراكش للاطلاع على النشاط السياحي وتقييم وضعية المؤسسات السياحية

تنفيذا للتوجيهات الملكية الرامية إلى تسريع استئناف الأنشطة الاقتصادية، قامت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، رفقة عماد بالرقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية وفرقه التقنية، بزيارة إلى مراكش وإقليم الحوز بهدف تقييم وضعية المؤسسات والمواقع السياحية التي تضررت جراء الزلزال.

وأفاد بلاغ صادر عن الوزارة أن عمور تفقدت العديد من مؤسسات الإيواء السياحي في المنطقتين، وأكدت أن العديد من هذه المؤسسات أبانت عن صمود ومرونة كبيرين في مواجهة الزلزال، في حين أن بعضها تعرضت لأضرار تتطلب أشغالا وإصلاحات.

وأشار نفس المصدر أن الوزيرة تمكنت، خلال تواجدها في الحوز، من الالتقاء ببعض الساكنة ومهنيي المنطقة، والاطلاع على أوضاعهم، والتبادل معهم حول احتياجاتهم من حيث التشغيل، خاصة في قطاعات السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والتي لها وقع ملموس على هذه المنطقة.

كما قامت الوزيرة، يضيف البلاغ، بزيارة للمدينة العتيقة بمراكش، والتي شملت مجموعة من المواقع السياحية كساحة جامع الفنا، وسوق السمارين، ورحبة العطارين.

وأشارت عمور إلى أن “النشاط السياحي لمدينة مراكش قد استعاد وتيرته العادية. وتأكد لنا ذلك خلال جولتنا في المدينة العتيقة التي ما زالت تستقطب السياح بفضل جاذبيتها القوية. هناك بالتأكيد بعض الأضرار التي لحقت بالمدينة، إلا أنه تم التكفل بها بسرعة. ونود طمأنة شركائنا والسياح القادمين فيما يخص الوضع المستقر بمدينة مراكش”.

وخلص البلاغ إلى أنه ومع اقتراب موعد الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك العالمي، والتي ستنعقد من 09 إلى 15 أكتوبر بمراكش، تتواصل تعبئة الفاعلين من القطاع العام والمهنيين بحيوية من أجل ضمان استقبال استثنائي للزوار. كما تتواصل الاستعدادات بشكل جيد على مستوى مختلف البنيات التحتية التي زارتها الوزيرة، بما في ذلك الموقع الرئيسي لباب إغلي، والفنادق، والمطاعم، وغيرها، من أجل ضمان تجربة استثنائية للزوار خلال فترة إقامتهم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة