المغرب يدين العمل الإرهابي الذي تعرضت له قوات الدفاع البحرينية

أدانت المملكة المغربية، مساء الاثنين 26 شتنبر الجاري، العمل الإرهابي الآثم الذي تعرض له أفراد قوات الدفاع البحرينية، جراء هجوم “حوثي”.

وأدان المغرب هذا العمل الإرهابي، من خلال بلاغ نشرته الصفحة الرسمية للدبلوماسية المغربية، بموقع “إكس”، جاء فيه: “تدين المملكة المغربية بشدة العمل الارهابي الاثم الذي استهدف مواقع قوات الواجب البحرينية المشاركة في عمليات عاصفة الحزم، واعادة الامل على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة، والذي أسفر عن استشهاد واصابة عدد من افراد قوات الدفاع البحرينية”.

وأضاف المصدر: “وتؤكد المملكة المغربية تضامنها الكامل والموصول مع مملكة البحرين الشقيقة، ووقوفها معها في مواجهة هذا العمل الارهابي الجبان، كما تعرب عن تعازيها لمملكة البحرين الشقيقة ولأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”.

وأعلنت البحرين، مساء الاثنين، مقتل اثنين من قواتها المشاركة في التحالف العربي باليمن، جراء “هجوم حوثي”.

وقالت قوة دفاع البحرين في بلاغ، على حسابها الرسمي يموقع “انستغرام” إنه “جرى صباح الاثنين استشهاد ضابط وفرد (عسكري) وعدد من الجرحى من قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين”.

وأشارت إلى أن ذلك تم “خلال تأديتهم للواجب الوطني المقدس للدفاع عن الحدود الجنوبية للسعودية الشقيقة ضمن قوات التحالف العربي (..)”.

وأضافت: “جرى ذلك العمل الإرهابي الغادر بقيام الحوثيين بإرسال طائرات مسيرة هجومية على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض المملكة، رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن”.

وكشفت أنه “تم إرسال طائرة مع طاقم طبي متكامل لإخلاء الجرحى والمصابين والشهداء إلى أرض الوطن”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة