زلزال الحوز.. الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) يترحم على الضحايا

وقف أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في اجتماعهم، اليوم (الأربعاء 27 شتنبر 2023)، في العاصمة المصرية القاهرة، دقيقة صمت ترحما على أعضاء الزلزال الذي ضرب، أخيرا، عددا من الأقاليم المغربية، وضحايا الإعصار، الذي ضرب مدينة درنة الليبية.

ويكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الأربعاء في القاهرة، خلال مؤتمر صحفي لرئيسه، باتريس موتسيبي، يعقب اجتماعا للجنة التنفيذية، عن هوية البلدين المضيفين لنسختي كأس أمم أفريقيا 2025 و2027، بعد يوم من سحب الجزائر ملفي ترشيحها للنسختين معا.

وأعلن الاتحاد الجزائري، يوم الثلاثاء، عبر رئيسه الجديد، وليد صادي، سحب الملفين، وقال صادي في تصريح للتلفزيون الحكومي “أرسلنا اليوم رسالة رسمية للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم نعلن فيها سحب ملفي الجزائر من تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 و2027”.

ويبدو جليا أن السبب الرئيسي وراء انسحاب الجزائر من سباق استضافة “كان 2025″ هو خوف الرئيس الجديد لاتحاد الكرة الجزائري من بداية مشواره بخسارة أخرى أمام خصم أطاح برئيسين سابقين للـ”فاف” داخل الجهاز الكروي الإفريقي.

وبرر الاتحاد الجزائري هذا الانسحاب بأنه “يأتي بسبب النهج الجديد الذي يتبعه الاتحاد في استراتيجية تطوير كرة القدم في الجزائر. يركّز الاتحاد جهوده على إعادة تنظيم وتنشيط كرة القدم في الجزائر، كما يكرّر التزامه الثابت بتطوير كرة القدم الأفريقية”.

وكان الاتحاد الإفريقي سحب في أكتوبر الماضي تنظيم نسخة 2025 من غينيا بداعي تأخرها عن إنجاز المنشآت المضيفة للبطولة.

وتقدم كل من المغرب والجزائر قبل انسحاب الأخيرة، بالإضافة لملف مشترك من نيجيريا والبنين، بطلبات لتنظيم نسخة 2025 من البطولة الإفريقية الكبرى للمنتخبات والتي تقام بمشاركة 24 فريقا.

وحسب الأصداء الأخيرة القادمة من القاهرة، فإن كل من نيجيريا والبنين سحبتا ملف ترشيحهما المشترك الخاص بنسخة 2025، ساعات قليلة قبل بداية اجتماع اللجنة التنفيذية، ليبق المغرب المرشح الوحيد ويحسم أمر الاستضافة دون عائق يذكر.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة