وزير الاتصالات الإسرائيلي يتوجه إلى الرياض في زيارة رسمية للمشاركة في مؤتمر البريد العالمي

توجه وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كارعي، الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية للمشاركة في مؤتمر البريد العالمي.

وقالت الإذاعة العبرية العامة إن الوزير كارعي توجه إلى الرياض على رأس وفد للمشاركة في مؤتمر البريد العالمي بدعوة رسمية من المملكة العربية السعودية.

وكارعي هو ثاني وزير إسرائيلي يزور السعودية بعد وزير السياحة حاييم كاتس، الذي زارها الأسبوع الماضي للمشاركة في مؤتمر منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة.

يذكر أن مؤتمر البريد العالمي هو الإطار الأعلى لاتحاد البريد العالمي الذي يضم 192 دولة من بينهم إسرائيل، ويعقد مرة كل أربع سنوات.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد صرح في شتنبر الماضي خلال مقابلة مع قناة ((فوكس نيوز)) الأمريكية أن المملكة “تصبح كل يوم أقرب” لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وتوقع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين شهر شتنبر الماضي التوصل إلى إطار عام للاتفاق حول تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة العربية السعودية بحلول العام 2024.

وقال كوهين في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي حول مساعي التطبيع مع السعودية “هناك تقدم (في المباحثات)، ولكن هناك فجوات سيستغرق سدها بعض الوقت”، دون توضيح طبيعة هذه الفجوات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة