المبادرة المدنية تأسف لوصول الحوار للباب المسدود بين الأساتذة والحكومة

أعلن ممثلو المبادرة المدنية، الذين حضروا جلسة الحوار التي عقدتها الحكومة مع التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، عن أسفهم لتوقف الحوار دون التوصل لحل مُرضٍ يتفاعل إيجابيا مع مطالب الأساتذة المتدربين ومقترحات الأطراف المدنية والنقابية.

وقال ممثلو المبادرة المدنية، في بلاغ، توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أنهم “سجلوا الجهود المبذولة والمرونة المعبر عنها من قِبل ممثلي الأساتذة المتدربين، ومن قِبل ممثلي النقابات في الحوار الذي جمعهم بالأطراف الحكومية”، مبدين أسفهم لاستمرار “تصلب موافق الحكومة إزاء المطالب المشروعة للأساتذة المتدربين، وكذا للتعامل الحكومي مع الحوار، والذي تمثل في غياب متواصل لجل القطاعات الحكومية، رغم إلحاح المحاورين”.

وذكر فريق المبادرة المدنية بالمجهود الذي قدمه من أجل إرساء الحوار واقتراح مخارج مقبولة، وتقريب وجهات النظر خدمة لمصالح الأساتذة المتدربين ومصلحة الوطن.

ودعا فريق المبادرة الحكومة إلى العودة إلى طاولة الحوار مدعمة باقتراحات عملية جديدة قابلة للتنفيذ ومُحاطة بالضمانات، وكفيلة بإنقاذ السنة الدراسية وآلاف الأساتذة المتدربين، وكذلك إنقاذ الموسم الدراسي القادم من الارتباك.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة