الليغا.. بيلينغهام يقود ريال مدريد لاستعادة الصدارة

أ.ف.ب

قاد الشاب الإنجليزي، جود بيلينغهام، فريقه ريال مدريد الى فوز كاسح على أوساسونا (4-0) وقاده لاستعادة الصدارة، السبت، في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو، تناوب على رباعية ريال كل من بيلينغهام (9 و54)، رافعاً رصيده الى 8 أهداف في صدارة الهدافين، البرازيلي فينيسيوس جونيور (65) وخوسيلو (70).

واستعاد الفريق الملكي المركز الأول بعد أقل من ساعتين على تصدر جيرونا الفائز على قادش 1-0، رافعا رصيده إلى 24 نقطة بفارق نقطتين عن وصيفه، و4 نقاط عن برشلونة الثالث الذي يواجه نظيره غرناطة، الأحد.

ويتألق بيلينغهام بقيادة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، في موسمه الأول بقميص ال”ميرينغي” منذ انتقاله من بوروسيا دورتموند الألماني هذا الصيف، وبات يلعب في مركز مساند للمهاجمين بعدما اعتاد على اللعب في وسط الملعب.

وبات في رصيد بيلينغهام الذي سجل هدفا في الفوز على نابولي الإيطالي (3-2) في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، واتبعه بعد 4 أيام بهدفين أمام أوساسونا، 10 أهداف في 10 مباريات في المسابقتين.

وأجرى أنشيلوتي تغييرات طفيفة على تشكيلته، فدفع بالفرنسي أوريليان تشواميني للعب الى جانب الالماني أنتونيو روديغر في قلب الدفاع، في ظل غياب النمسوي دافيد الابا والبرازيلي إيدر ميليتاو بداعي الإصابة، فضلا عن إيقاف ناتشو بعد تدخله العنيف خلال الفوز على جيرونا بثلاثية نظيفة الأسبوع الماضي.

وافتتح بيلينغهام التسجيل لأصحاب الأرض بعدما استهل الكرواتي لوكا مودريتش الهجمة قبل أن يمررها إلى داني كارفخال الذي حوّلها إلى الإنجليزي فأسكنها الشباك (9).

وضاعف ابن الـ 20 عاما النتيجة بعدما بدأ بنفسه الهجمة وانهاها (55)، فتقدم نحو منطقة اوساسونا وتبادل التمريرات مع الأورغوياني فيدي فالفيردي، قبل أن يسدد داخل المرمى.

وعزّز فينيسيوس غلّة الملكي بعد تمريرة بينية من فالفيردي، فراوغ الحارس سيرخيو هيريرا وسجل في المرمى الخالي (65).

وتحوّل فينيسيوس إلى ممرر بعد خمس دقائق، فهيأ كرة الى المهاجم خوسيلو المعار من إسبانيول، مسجلا هدفه الخامس في الدوري خلال ست مباريات (70).

واهدر خوسيلو ضربة جزاء للريال في الدقيقة 84 تصدى لها هيريرا بعدما تسبّب بها دافيد غارسيا اثر لمسة يد داخل المنطقة.

أ.ف.ب

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة