تصفيات “كان كوت ديفوار 2023”.. المنتخب الوطني أمام نظيره الليبيري في لقاء تحصيل حاصل

يلاقي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم نظيره الليبيري، مساء الثلاثاء على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير، برسم مؤجل من الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وبخصوص المباراة المرتقبة أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، يوم الاثنين، خلال الندوة صحفية التي تسبق المقابلة أن المنتخب الوطني سيسعى إلى تحقيق نتيجة الفوز في هذه المواجهة وإنهاء التصفيات في صدارة مجموعته.

وأضاف الركراكي “سنلعب على أرضنا وبين جماهيرنا، وسنبحث عن تحقيق الفوز من أجل إنهاء التصفيات في المركز الأول”.

وقال “ليست هناك مباراة سهلة، ولا ينبغي الاستهانة بأي خصم، ستكون المباراة صعبة أمام ليبيريا، وسنلعبها في احترام كامل للخصم”.

وحول غياب سفيان أمرابط وحكيم زياش وسفيان بوفال، قال الركراكي إن “هؤلاء اللاعبين يتمتعون بقدرات كبيرة وسيفتقدهم المنتخب”، مضيفا أنه “من الأجدر إيجاد حلول واختيار لاعبين يمكنهم تقديم أداء جيد وإضافة نوعية للمجموعة”.

وبخصوص المباراة الودية التي أجراها المنتخب الوطني أمام منتخب كوت ديفوار، السبت الماضي، أشار الركراكي إلى أنها كانت “مفيدة جدا”.

وعبر الركراكي عن تفهمه للانتقادات الموجهة لأداء المنتخب المغربي بعد المباراة الأخيرة، مضيفا، “لم نكن في أفضل حالاتنا، لكن في النهاية، الفرق الكبيرة هي التي تعرف كيف تعود في النتيجة، وهذا الأمر سيساعدنا في المستقبل”.

واعتبر أن “الأهم هو جاهزية لاعبي المنتخب المغربي في كأس أمم افريقيا شهر يناير المقبل”، مشيرا إلى أن الملاعب بالكوت ديفوار تتمتع بجودة عالية.

وحول إصابة نصير مزراوي، قال الركراكي، إن “الظهير الأيمن لبايرن ميونخ يعاني من شد عضلي، الأمر ليس خطيرا للغاية، لكننا لن نغامر في مباريات دون رهانات”، مضيفا، أن “هذا الوضع سيتيح أمامنا المجال للوقوف على قدرات لاعبين آخرين”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني لكرة القدم، يخوض هذه المقابلة دون ضغوطات بعد حجزه تذكرة المرور إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، التي ستجرى بكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة