لشبونة.. رؤساء الجامعات الكروية في كل من المغرب والبرتغال وإسبانيا يجتمعون لمواصلة التحضير لمونديال 2030

اجتمع، صباح يوم الأربعاء 18 أكتوبر الجاري بمدينة لشبونة، رؤساء الاتحادات الكروية الثلاثة بكل من المغرب والبرتغال وإسبانيا، وذلك في إطار تقديم ملف الترشيح المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

حضر هذا الاجتماع كل من فرناندو غوميز (الاتحاد البرتغالي لكرة القدم)، وفوزي لقجع (الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم) وبيدرو روشا (الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم).

وتم، خلال هذا الاجتماع، مواصلة النقاش الخاص بالاستعدادات والتحضير للترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، التي ستوحد القارتين الأوروبية والإفريقية، والتي يراهن الثلاثي على جعلها النسخة الأفضل والأكثر استثنائية.

ويعتبر هذا الاجتماع، الثاني من نوعه، الذي يجتمع فيه رؤساء الاتحادات الكروية الثلاثة، لكنه الأول بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا” باعتماد الترشيح الثلاثي المغربي الإسباني والبرتغالي، كملف وحيد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وتقرر، على ضوء هذا الاجتماع المنعقد، تقديم خطاب النوايا في 28 أكتوبر الجاري بالرباط كأحد متطلبات عملية الترشيح.

وستكون هذه الخطوة الرسمية الأولى نحو تقديم العرض المشترك لتثبت جدية والتزام المغرب والبرتغال وإسبانيا باستضافة نهائيات كأس العالم بنجاح.

على أن تقام مراسيم هذه العملية بمدينة الرباط وسيعقبها مؤتمر صحفي يشارك فيه رؤساء الاتحادات الكروية الثلاث.

في الوقت نفسه، واصلت لجنة ملف استضافة كأس العالم 2030 عملها، وعقدت، يوم الأربعاء، اجتماعا آخر لمتابعة مشروع الترشيح في مدينة مدريد.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة