الدوري الإفريقي.. الوداد يعود بفوز من ميدان إنييمبا النيجيري

تمكن الوداد الرياضي من تدشين رحلته بمسابقة الدوري الإفريقي الجديدة بانتصار مهم من خارج الديار، بعد تفوقه على مضيفه إنييمبا النيجيري بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء يوم الأحد على أرضية ملعب جودسويل أكبابيو الدولي، برسم ربع نهائي المسابقة الإفريقية حديثة النشأة.

وعلى عكس المتوقع، كان الفريق المغربي المبادر للهجوم وتشكيل الخطورة، إذ سيطر لاعبو الوداد على مجريات الشوط الأول، واكتفى الفريق النيجيري بهجمات معدودة لم تقلق الخط الخلفي للفريق الأحمر.

ونجح الوداد في بلوغ مرمى إنييمبا عند حلول الدقيقة الـ39، بعد تحصل أيوب العملود على ضربة جزاء، نفذها بنجاح عميد الفريق، يحيى جبران.

ولم يختلف فصل المباراة الثاني عن سابقه كثيرا، باستثناء تحرك إضافي من الفريق المضيف، إذ كاد النيجيريون أن يعدلوا النتيجة في أكثر من مناسبة، غير أن تماسك خط الوداد الخلفي أحبط مساعيهم.

وأجرى مدرب الوداد، عادل رمزي، تبديلَين لضخ دماء جديدة في الفريق خاصة على المستوى الهجومي، بإقحامه على مرتين منتصر لحتيمي وأنس سرغات مكان هشام بوسفيان وحمدو الهوني تواليا.

وحركت تغييرات رمزي التكتيكية الفريق الودادي، إذ عاد رفاق جبران لتهديد مرمى إنييمبا، كما ضاعف البديل لحتيمي متاعب الفريق النيجيري بعد تسببه في طرد مدافعه ألاليبو.

وعلى وقع هدف جبران الوحيد، انتهت أولى مباريات الوداد بالدوري الإفريقي، في انتظار مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل بملعب المركب الرياضي محمد الخامس.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة