ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 7326 شخصا جراء هجمات إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة في غزة، يوم الجمعة، ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 7326 شخصا جراء هجمات إسرائيل المتواصلة على القطاع المحاصر منذ 21 يوما.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن من بين إجمالي القتلى 3038 طفلا و1726 امرأة و414 مسنا، فيما بلغ عدد المصابين بجروح مختلفة نحو 19 ألفا.

فيما قضى 104 من الكوادر الصحية في هجمات إسرائيل، بحسب الوزارة.

من جهة أخرى، اتهم المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسرائيل بشن “حرب شعواء على كامل مقومات الحياة، وتعمد استهداف المستلزمات المعيشية والحياتية لمفاقمة الواقع الإنساني الكارثي الذي يعيشه المواطنون” في القطاع.

وقال المكتب الإعلامي في بيان إنه رصد “تعمد إسرائيل قصف المنشآت التجارية ونقاط تخزين وبيع المواد الغذائية لمفاقمة الكارثة الإنسانية وتسريع نفادها من الأسواق”.

وتابع “قصف الاحتلال آلاف دونمات الأراضي المزروعة بالخضراوات ويمنع وصول المزارعين لها، وقد ألحق القصف دمارا بأكثر من 24 ألف دونم من المزروعات وباتت غير صالحة للزراعة”.

وأضاف “كما قصف الاحتلال حتى اللحظة أكثر من 10 مخابز في قطاع غزة، آخرها المخبز الوحيد في مخيم المغازي للاجئين في وقت لم يصل قطاع غزة سوى فتات من المساعدات الإنسانية التي لا تلبي أي من الاحتياجات الحياتية”.

واعتبر البيان أن ممارسات إسرائيل “تعني أن الاحتلال الإسرائيلي اتخذ قرارا بإبادة جميع سكان قطاع غزة وينفذ ذلك بصور متعددة إما بالقصف والتدمير أو التجويع والحصار أو منع الإمدادات الطبية والدوائية”.

وشنت حماس في السابع من أكتوبر الجاري هجوما غير مسبوق على إسرائيل تحت اسم “طوفان الأقصى” تضمن إطلاق آلاف القذائف الصاروخية على جنوب إسرائيل وعمليات تسلل لمقاتلين فلسطينيين داخل الأراضي الإسرائيلية، ما أدى إلى مقتل 1400 إسرائيلي واحتجاز العشرات في غزة.

ومنذ ذلك الوقت نفذ الجيش الإسرائيلي على مدار الساعة آلاف الضربات الجوية والمدفعية التي استهدفت أحياء سكنية ومباني متعددة الطوابق مأهولة بالسكان في قطاع غزة. كما فرضت إسرائيل إغلاقا شاملا على قطاع غزة وقطعت كافة إمدادات الكهرباء والوقود والمواد الغذائية عن السكان.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة