“Africa Place Marketing”.. تنظيم النسخة الـ4 في هذا الموعد

أعلنت شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، الثلاثاء، عن تنظيم النسخة الرابعة من منتدى “Africa Place Marketing” المعروف اختصارا بـ”APM” تحت عنوان “الهوية الترابية، ركيزة أساسية لتحقيق و تعزيز جاذبية مرنة ومستدامة”، يومي 22 و23 نونبر المقبل.

وحسب بلاغ شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، سيُعقد هذا الحدث الرائد في مجال التسويق الترابي الذي يُعد جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية الجاذبية الترابية لعلامة “WeCasablanca”، في فندق Sofitel بالدار البيضاء، مشيرا أن هذا الحدث، حقق منذ الدورة الأولى نجاحًا كبيرًا، حيث أصبح موعدًا أساسيًا للجهات الفاعلة في القارة الأفريقية.

وأضاف المصدر، أن هذه النسخة الرابعة من المنتدى، تهدف إلى تحديد أهمية قياس المكانة التي ينبغي للهوية الترابية أن تحتلها في نهج استراتيجية جاذبية التسويق الترابي، “وهو ما سيتم مناقشته على مدى يومين من طرف باحثين وخبراء وأخصائيين ومهنيين ومسؤولين منتخبين مغاربة و دوليين. ولعل أهم العناصر في مقاربة التسويق الترابي تتمثل في الإرادة الأساسية لصناع القرار والهيئات المسؤولة عن التسويق الترابي لتعزيز مكانة الهوية الترابية أو إعادة تجديدها”.

وتابع: “هذا المنهج القائم على مبدأ من القاعدة إلى القمة يُؤكد أن الموضوع الذي تم إختياره يعكس الاهتمامات والاحتياجات الحالية للمجتمعات المحلية، مع تشجيع المشاركة الشاملة والواسعة لجميع الفاعلين في مجال التسويق الترابي”.

وفي هذا الصدد، قال محمد الجواهري، المدير العام لشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات:” يتمثل الهدف الرئيسي من تنظيم هذه التظاهرة، في المشاركة في نقاش عميق حول الدور المركزي الذي يجب أن تلعبه الهوية في استراتيجية التسويق الترابي في إفريقيا، مع التركيز على المرونة والاستدامة. المنتدى هو اجتماع رفيع المستوى، يهدف إلى تعزيز مكانة الدار البيضاء كرائد في مجال التسويق الترابي في إفريقيا”.

ووفق المصدر ذاته، النسخة الرابعة من منتدى “Africa Place Marketing” ستسلط الضوء على المفاهيم الأساسية للتسويق الترابي الجديد، الذي يدافع عن الهوية الترابية بإعتبارها الركيزة الأساسية لتحقيق جاذبية ترابية مرنة ومستدامة. يجمع مفهوم الاستدامة بين التنمية الاجتماعية المنصفة والشاملة والكفاءة الاقتصادية، التي تحترم خصائص المجال الترابي عبر الزمان والمكان.

وتابع، أن هذه التظاهرة، ستشهد على مدى يومين نقاشات عديدة حول مواضيع مهمة مثل أهمية الهوية الترابية ودورها في استراتيجيات التسويق الترابي، والمبادرات الأفريقية في مجال التسويق الترابي، والعلاقة بين الهوية والجاذبية، وأيضا دور الهوية الترابية في تحقيق المرونة والاستدامة.

وواصل، أن هذه النسخة من المنتدى ستعرف خمس مواضيع بارزة تتمثل في مركز التفكير والبحث، حيث سيركز على دور الهوية كجزء من منهج التسويق الترابي المرن والمستدام على المستوى الأفريقي، وتنظيم ورشات عمل، فضلا عن لقاء صباحي مخصص للسياحة وذلك عبر إطلاق النسخة الثانية من المنتدى الأفريقي للسياحة في الدار البيضاء بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة الدارالبيضاءــسطات، سيتم خلاله مناقشة موضوع “الاستثمارات السياحية في أفريقيا: تعزيز الهوية الترابية المستدامة والمبتكرة”.

وإلى جانب هذا، يضيف المصدر، أنه سيتم توزيع جوائز “Africa Place Marketing Awards” في نسخة ثانية “مسابقة لمكافأة أفضل الممارسات في التسويق الترابي في إفريقيا” و”مسابقة Africa Place Marketing Competition “، التي تهدف إلى توعية الطلاب بالجاذبية والتسويق الترابي من خلال تتويج أفضل المشاريع التي تستجيب لمعالجة مشكلة معينة تتعلق بالهوية الترابية للدار البيضاء، فضلا عن مستجد هذه النسخة “المعرض”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة