دنفر برونكوز يتوج ببطولة الـ”سوبر بول”

أحرز أمس الأحد، دنفر برونكوز لقب بطل دوري كرة القدم الأمريكية للمرة الثالثة في تاريخه بعدما حسم مباراة الـ”سوبر بول” السنوية التقليدية التي تجمع بين بطلي المجموعة الأمريكية “إي إف سي” والمجموعة الوطنية “إن إف سي”، وذلك بفوزه على كارولاينا بانثرز 24-10 على ملعب “ليفايس ستاديوم” في سانتا كلارا (كاليفورنيا) أمام 71088 متفرجا.
و”السوبر بول” هي اللعبة الشعبية الأولى في الولايات المتحدة التي تتسمر بأكملها أمام شاشات التلفزة من أجل متابعة المباراة النهائية والتي يبلغ فيها سعر إعلان من 30 ثانية 5 ملايين دولار.
وسبق لدنفر برونكوز، الفائز بلقب بطل المجموعة الأمريكية “أميركن فوتبول كونفرنس”، أن توج باللقب مرتين على التوالي في النسختين الثانية والثلاثين والثالثة والثلاثين عامي 1997 و1998 على حساب غرين باي باكرز وأتلانتا فالكونز على التوالي، وهو يتشارك الرقم القياسي من حيث عدد المرات التي وصل فيها إلى مباراة الـ”سوبر بول” مع بيتسبورغ ستيلرز، الفريق الأكثر فوزا باللقب (6 مرات)، ودالاس كاوبويز ونيو انغلند باتريوتس (8 مرات).

من جهته كان كارولاينا بانثرز، بطل المجموعة الوطنية “ناشيونل فوتبول كونفرنس”، يخوض هذه المواجهة للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد النسخة الثامنة والثلاثين التي خسرها أمام نيو انغلند باتريوتس 29-32 في الأول من فبراير 2004.
وكانت المباراة مميزة للاعب خلف الوسط بايتون مانينغ الذي أصبح عن 39 عاما و320 يوما أكبر لاعب يتوج باللقب، فانضم الى شقيقه إيلي، المتوج باللقب مرتين عامي 2007 و2011 مع نيويورك جاينتس، بإحرازه لقبه الثاني من أصل أربع محاولات ما يجعله من أساطير “السوبر بول”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة