رشيد مباركي يعزز طاقم “راديو أتلانتيك”

التحق رشيد مباركي الإعلامي والنجم التلفزيوني الفرنسي من أصل مغربي، بالمحطة الإذاعية “راديو أتلانتيك” التابعة للمجموعة الإعلامية “إيكوميديا” التي تصدر يوميتي “الصباح” و”ليكونوميست”.

وذكرت يومية الصباح، في عدد الاثنين، أنه ابتداء من مطلع يناير المقبل سيكون لمستمعي “راديو أتلانتيك” موعد مع ثلاث فقرات إعلامية مختلفة سيقدمها رشيد مباركي على أثير الإذاعة الخاصة.

وحسب اليومية، ستكون بصمة مباركي حاضرة من خلال “كبسولة يومية” مع ضيف لمناقشة مواضيع مختلفة مرتبطة بآخر المستجدات والمواضيع الراهنة، إضافة إلى فقرتين إذاعيتين إحداهما ستكون ذات طابع حميمي مع شخصيات مختلفة يقرب المستمعين من عالمها الخاص، أما الفقرة الثالثة فمخصصة، لاقتصاديات الرياضة من منظور كأس الأمم الأفريقية 2023، والاستحقاقات الرياضية الوطنية والدولية.

وسبق لرشيد مباركي أن أعلن عن خبر انضمامه لمجموعة إيكوميديا، أخيرا، خلال حفل توزيع جوائز “ليكونوميست” الذي نظم شهر دجنبر الجاري.

وأشارت اليومية ذاتها، أن رشيد مباركي (54 سنة)، يجر خلفه مسارا مهنيا ممتدا يقارب ثلاثين سنة، منذ نشأته في مدينة تولوز الفرنسية حيث ولد وترعرع، في أسرة الأم فيها مغربية، وتابع دراسته حتى حصوله على درجة الماجستير في القانون العام.

وكانت بدايات مباركي مع الإعلام منذ منتصف التسعينات حين التحق بتدريب إعلامي في إذاعة فرنسا بتولوز، وهناك بدأ يتلقى أبجديات العمل الصحافي، ويحتك عن قرب برموزه الذين استفاد منهم على المستوى المهني.

ولفتت اليومية، أن مباركي، انخرط بشكل فعلي في مجال الإعلام بعد سنوات من التدريب والتكوين، سنة 1997 حين تم تعيينه في قناة “أورونيوز” ثم في قناة “بلومبرغ تي في” وقضى بهما سنوات من الاشتغال الإعلامي أثبت فيها كفاءاته وجها وصوتا وتحليلا للمستجدات الإخبارية في كافة المجالات.

كما شكلت لحظة التحاق مباركي، حسب اليومية، بقناة “بي إف إم تي في”، منذ إطلاقها في 2005، محطة مهمة في مساره إذ التحق بقناة الأخبار فيها، وتولى تقديم البرامج الإخبارية المسائية، وبالموازاة مع ذلك كان يقدم برنامجا على قناة “إر إم سي ستوري” منذ أزيد من ثلاث سنوات.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة