منتخب تنزانيا يهرب من الجزائر

اتهمت وسائل إعلام جزائرية الجامعة الملكية لكرة القدم، بالضغط على الاتحاد التنزاني، لتغيير استعدادات منتخب بلاده من عنابة إلى القاهرة، في إطار تحضيراته لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي تحتضنها كوت ديفوار، في الفترة بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين.

وحسب يومية “الصباح”، كشفت وسائل إعلام الجارة الشرقية، أن الجامعة حاولت نقل تجمع المنتخب التنزاني، منافس الأسود في المجموعة السادسة، خلال كأس إفريقيا للأمم، والمجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم 2026، إلى المغرب، في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع الجامعة والاتحاد التنزاني.

وفي ربط غريب للأحداث، تضيف اليومية اعتبرت الوسائل المذكورة أن الضغط الذي تعرض له الاتحاد التنزاني من الجامعة الملكية للكرة، يعد إشارة إلى “الكولسة”، التي سيتعرض لها منتخب الجزائر في نهائيات كأس إفريقيا، التي تشكل أكبر مشكل سيواجهه في النهائيات.

ولم تكتف الآلة الإعلامية الجزائرية، وفق اليومية، بكيل الاتهامات للجامعة المغربية، بل اعتبرتها أكبر خطر يهدد منتخب بلادها، قبل أن تعود للحديث عن الحكم الزامبي باكاري غاساما، المعتزل أخيرا، متهمة الحكام الأفارقة بضرب مصالح الجزائر، في محاولة للضغط على الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وفي السياق ذاته، يستعد المنتخب التنزاني لمواجهة نظيره المغربي في 17 يناير المقبل بسان بيدرو، لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة، ضمن منافسات “الكان”، بخوض مباراة إعدادية أمام المنتخب المصري في 7 يناير المقبل بالقاهرة، وهو اليوم نفسه، الذي سيواجه فيه الأسود منتخب غامبيا، في مباراة تدريبية بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة.

يذكر أن المنتخب الوطني يواجه تنزانيا والكونغو الديمقراطية وزامبيا، ضمن الدور الأول من نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة