كان كوت ديفوار.. غرانت: المغرب أقوى على الورق والمرشح للفوز

أقر أفرام غرانت، مدرب منتخب زامبيا، بصعوبة المبارة التي سيخوضها فريقه أمام المنتخب المغربي، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية الكوت ديفوار، لافتا أن “أسود الأطلس” لهم الأفضلية للفوز.

وشدد غرانت خلال الندوة الصحافية، التي تسبق المباراة، ظهر الثلاثاء 23 يناير الجاري، على أهمية المباراة، وأن المنتخب الزامبي سيبذل كل ما في وسعه لتحقيق نتيجة الفوز، سعيا في منه لانتزاع بطاقة التأهل.

وأشار غرانت، أن المنتخب المغربي لعب كأس العالم قطر 2022، وحقق مركزا تاريخيا، لافتا أنه بات الآن الأحسن أفريقيا، ويتوفر على لاعبين من الطراز الرفيع.

وأضاف غرانت، أن المنتخب المغربي، بتوفر على مدرب جيد، ووصل الفريق لمستوى لم يسبقه له أي مدرب من قبل، مبرزا أن المنتخب المغربي مرشح فوق العادة على الورق للفوز بالمبارة أمام المنتخب الزامبي.

وجدد غرانت التأكيد على قوة المنتخب المغربي بالقول: “نخن نعلم أننا نواجه أحسن منتخب في أفريقيا، ولدى لاعبيه انسجام كبير، كما أنهم يتوفرون على مقاعد بدلاء في المستوى الكبير، لكننا ستبذل كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز، من أجل بطاقة التأهل”.

من جهته قال رودريك كابوي عميد منتخب زامبيا: “المبارة أمام المنتخب المغربي، مباراة مهمة ونحن في أتم الجاهزية لهذه المباراة، ونسعى لتقديم أداء جيد”.

وأضاف كابوي: “بتظافر جهود كل اللاعبين، باستطاعتنا تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب المغربي، بالرغم من صعوبة المواجهة”.

ويتصدّر المغرب الترتيب برصيد أربع نقاط وضمن في أسوأ الأحوال تأهله كأحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث بعد خسارة كوت ديفوار أمام غينيا الاستوائية (0-4) (3 نقاط في المجموعة الأولى) وتعادل غانا مع موزامبيق (2-2) (نقطتان في المجموعة الثانية).

ويتقدم المغرب بفارق بنقطتين عن زامبيا والكونغو، فيما تقبع تنزانيا في ذيل الترتيب بنقطة.

وسيواجه المنتخب الوطني في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، منتخب زامبيا الأربعاء 24 يناير الجاري، انطلاقا من الساعة التاسعة مساء.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة