إطلاق خدمة نقل جديدة تربط البيضاء بمطار محمد الخامس الدولي

صادق مجلس مدينة الدار البيضاء على إطلاق خدمة نقل جديدة تربط العاصمة الاقتصادية للمملكة بمطار محمد الخامس الدولي، في إطار سعيها لتسهيل عملية نقل وتنقل المسافرين، واستعدادا للتظاهرات الدولية الكبرى التي سيحتضنها المغرب في قادم السنوات.

ومن شأن خط الـaerobus الجديد المقرر إطلاقه في الأيام المقبلة والذي سيربط وسط مدينة الدار البيضاء بمطار محمد الخامس الدولي، أن يمنح خيارات إضافية للمسافرين ويخفف العبء عليهم إذ يعانون، أحيانا، من اكتظاظ القطار الذي يربط المدينة بمطارها ومن ثمن سيارات الأجرة المرتفع.

ومن المرتقب أن يتم اعتماد حافلات جديدة من الطراز الحديث مزودة بمختلف وسائل الراحة مثل الانترنيت، ستؤمن نقل المسافرين من محطة القطار الدار البيضاء الميناء إلى مطار محمد الخامس، مرورا بعدد منا النقاط الحيوية والأماكن السياحية ومراكز تجمعات الفنادق كساحة الأمم المتحدة وحديقة الجامعة العربية والقطب المالي للدار البيضاء وكازانيرشور.

وخُصصت لهذه الخدمة أربع حافلات تنطلق عند كل نصف ساعة، ومن المتوقع أن بتراوح ثمن التذكرة بين 40 و50 درهما.

وسيكون الخط المحدث مرتبطا بشبكات النقل الأخرى كالترامواي والباصواي ومحطات القطار، ليسهل عملية تنقل الركاب بسلاسة إلى باقي مناطق الدار البيضاء، و ذلك في إطار سياسة جعل كل المدينة مرتبطة فيما بينها بشبكة مواصلات عالية الجودة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة