شباط: ابن كيران يريد إفشال الديمقراطية ليكون المغرب كسوريا وليبيا

واصل حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، الذي حل ضيفا على برنامج التيجيني “ضيف الأولى” الذي تبثه القناة الاولى، هجومه القوي على ابن كيران، حيث اتهم رئاسة الحكومة بسعيها إلى إفشال الانتخابات والديمقراطية ليكون المغرب كسوريا وليبيا.

وتساءل شباط عن سر إصرار ابن كيران على تنظيم أجندة الاستحقاقات الانتخابية في وقت غير مناسب تماما، تتزامن مع فترة الصيف والحرارة المفرطة وبعدها الدخول المدرسي مما سيفتح الباب واسعا لعزوف المواطنين عن التصويت، مضيفا أن الحكومة رفضت تمديد توقيت الانتخابات المحلية لمدة اسبوع فقط من 4 الى 9 شتنبر لكنها رفضت وهي مؤشرات بحسبه تؤشر على “عزوف للشعب” بسبب الحزب الحاكم”.

وقال إن الحكومة هي المسؤولة عن توسيع المشاركة في الانتخابات وأنه كان عليها الانفتاح على الأحزاب التي قاطعت انتخابات 2011.

من جهة أخرى، اتهم شباط الحكومة برمتها وعلى رأسها ابن كيران بتزوير انتخابات مندوبي الموظفين والاجراء، مشيرا إلى أن نقابة الاتحاد الوطني للشغل التابعة للحزب تم التزوير لصالحها ولم تحصل على العتبة لكن تم تمديد اعلان النتائج لمدة ثلاث ايام ليتم التزوير لفائدتها لتحصل على العتبة بحسب تعبيره.

وقال إن ابن كيران يشكك في الدولة والمؤسسات وفي مصداقية الشعب الذي صوت لخمس مرات في مولاي يعقوب ويشكك في كل شيء لكنه صمت اليوم لان نقابته تم التزوير لفائدتها، معتبرا أنه

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة