الوداد يراسل لجنة الأخلاقيات بعد فيديو زريدة وموهوب

تقدم نادي الوداد الرياضي، يوم السبت 25 ماي الجاري، بمراسلة للجنة الأخلاقيات والكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد انتشار شريط فيديو يوثق احتفال لاعبي غريمه، الرجاء الرياضي، بعد الفوز على نهضة بركان، يوم الجمعة، مع الجماهير الحاضرة بالملعب البلدي لبرشيد، بأهازيج تضمنت عبارات خادشة للحياء وكلاما نابيا يمس ويسيء لنادي الوداد الرياضي وفعالياته.

ونشر على الصفحات الرسمية للوداد على منصات التواصل الاجتماعي بلاغ إخباري جاء كالتالي: “بأسف عميق وبعد تداول شريط فيديو قدحي لا رياضي، يمس ليس فقط الفعاليات الودادية، بل بالأسرة الرياضية الوطنية عامة، تمت مراسلة الأجهزة الوصية بشكاية رسمية في الواقعة، متمنين تطبيق القوانين واللوائح الجاري بها العمل”.

وطالب جمهور الوداد من خلال التعاليق لجنة الأخلاقيات بالضرب بيد من حديد ومعاقبة لاعبي الرجاء المتورطين في ترديد هذا النوع من الأهازيج، على الأقل بنفس الطريقة التي تمت فيها معاقبة لاعب الوداد، اسماعيل الحداد، في وقت سابق، حينما تورط هو الآخر في الاحتفال بتوجيه “كلاش” لجمهور الرجاء.

وطالب الفريق الأحمر، من خلال شكايته، الأجهزة الوصية بـ”وضع حد لما من شأنه أن يؤجج الغضب الجماهيري الذي لن يخدم إلا إشغال نار الفتنة بين الإخوة الرياضيين”.

وأكد الوداد عبر نفس الشكاية أن “استعداد المغرب لتنظيم تظاهرات كبرى، يلزم الضرب بيد من حديد على أيادي مثل هذه التصرفات التي يقوم بها ممارسون للعبة، بالرغم من توفرهم على تصاريح احترافية مهنية، لا جماهير رياضية”.

ويشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت حالة من الاحتقان وتبادل السباب بين جماهير الفريقين بعد انتشار شريط فيديو يوثق احتفال لاعبي الرجاء بالتفوه بكلمات نابية تسيء لجمهور الوداد، ما ينذر بأجواء مشحونة منتظرة في الديربي المصيري بالنسبة للرجاء الطامح لمواصلة تضييق الخناق على الجيش المتصدر والوداد الساعي للعب آخر أوراقه من أجل مركز مؤهل لكأس الكونفدرالية الإفريقية، نهاية الأسبوع المقبل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة