الـ”ANEF” تشرع في في إصدار خرائط التنبؤ الخاصة بخطر اندلاع الحرائق الغابوية

أفادت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، أنها ستصدر وبشكل يومي، بناء على معطيات علمية، خرائط تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية، ابتداء من يوم الخميس 30 ماي 2024 إلى يوم الأحد 02 يونيو 2024.

وأكدت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، في بلاغ، أنها قامت بتحديد الأقاليم حسب درجة الخطورة، وذلك بعد تحليل البيانات المتعلقة خصوصا بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق، والتوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق.

ووضعت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، وفق البلاغ، أقاليم طنجة أصيلا، فحص أنجرة، الحسيمة، الناضور، وجدة انكاد، تاوريرت، تازة، خنيفرة وبني ملال، في مستوى الخطورة قصوى (المستوى الأحمر).

ووضعت الوكالة، أقاليم العرائش، شفشاون، وازان، صفرو، تارودانت، بركان، الدريوش، الرباط،الصخيرات تمارة ، سلا والقنيطرة، في مستوى خطورة مرتفعة (المستوى البرتقالي).

كما وصعت الوكالة، أقاليم تطوان، مضيق-فنيدق، وأكاديرادا اوتانان، في مستوى الخطورة المتوسطة (المستوى الأصفر).

وأهابت الوكالة، توخي الحيطة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية، أو العاملين بها، وكذلك من طرف المصطافين والزوار.

وشددت الوكالة، أنه يجب على الجميع تفادي أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق، كما عليهم إبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة