بونو يكرس تفوقه على رونالدو ويقود الهلال لإحراز الثلاثية

نجح الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، في قيادة الهلال السعودي لإحراز كأس خادم الحرمين الشريفين، وتحقيق ثلاثية تاريخية، بعد تألقه اللافت في المباراة النهائية للمسابقة أمام النصر السعودي بقيادة الأسطورة البرتغالية،كريستيانو رونالدو.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة، التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، بالتعادل 1-1، ثم خطف الهلال السعودي اللقب بعد الفوز على النصر بضربات الترجيح (4-5).

وفاز بونو بجائزة أفضل لاعب في النهائي، بعد أن قام بـ5 تصديات قبل أن يبعد ضربتين ترجيحيتين، معلنا فوز فريقه بالبطولة ليحصل على تقييم 8.5 في تطبيق “سوفاسكور” ليكون الأعلى بين لاعبي الهلال.

وفقا لشركة “أوبتا” للإحصائيات والأرقام، تصدى بونو في النهائي لـ5 تسديدات من أصل 6، وبلغت نسبة إنقاذ بونو لمرماه أمام هجوم النصر 83.3 بالمئة، حيث كان بونو وراء تدخلات حاسمة وكان مصدر أمان لمرمى الهلال.

ومنذ انتقاله إلى الهلال الصيف الماضي، حقق الدولي المغربي 3 بطولات مع الهلال بدءا من كأس السوبر السعودي ودوري روشن السعودي وكأس الملك.

وحظي أسد الأطلس بتشجيع كبير من مناصري الهلال، الذين يعتبرونه من بين أبرز نجوم الفريق المساهمين في تحقيق الثلاثية المحلية هذا الموسم.

عقدة رونالدو

تفوق ياسين بونو على رونالدو في 7 مباريات من مجموع 8 مواجهات سابقة، وبالإضافة إلى ذلك حافظ حارس الهلال على نظافة شباكه أمام هداف الدوري السعودي في 6 مباريات، ولم يُسجل “الدون” في شباكه بالسعودية.

وبذلك بات بونو بمثابة “العقدة” لرونالدو بعد أن تسبب في وقت سابق بإقصاء منتخب البرتغال أمام المنتخب الوطني المغربي في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 تحت أنظار “صاروخ ماديرا”.

وبهذا الإنجاز، يثبت ياسين بونو أنه من بين أفضل حراس المرمى في الدوري السعودي، ويعزز من مكانته كعنصر حاسم في صفوف الهلال.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة