تعيين صبري لقيادة الديربي يخلق الجدل

انتهى الديربي البيضاوي الذي يجمع قطبي العاصمة الاقتصادية، الوداد والرجاء، بفوز الأخير بهدف دون رد، وفُتح معه ملف تعيين الحكم الدولي، كريم صبري، لقيادة القمة الكروية الأكبر وطنيا وقاريا.

وخلق تعيين الحكم المنحدر من الدار البيضاء جدلا واسعا، خاصة أن الطرف الآخر المعني بنتيجة المباراة هو الجيش الملكي الذي خاض لقاء سد بتطوان أمام المغرب التطواني (2-2).

واحتج أنصار الجيش الملكي، الذي فقد صدارة ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية لصالح الرجاء بفارق نقطة واحدة وقبل دورة واحدة من نهاية المنافسات والحسم في أمر الفريق البطل، على إناطة مهمة تحكيم الديربي بين فريقين من البيضاء لحكم بيضاوي.

ويرى “العساكر” أن التحكيم كان مؤثرا على نتيجة اللقاء، بعد استشهادهم بلقطة جدلية رافقت الكرة التي أُعلن فيها عن ضربة خطأ مباشرة لصالح الفريق الأخضر، والتي تحولت إلى هدف في آخر أنفاس المقابلة، كما أن كريم صبري أجهض آمال الوداد في العودة في النتيجة بعد طرده للاعبين من الفريق الأحمر، حسب قولهم.

يشار إلى أن مباراة الديربي انتهت لصالح الرجاء بهدف دون رد سجله آدم النفاتي في الدقيقة 90+2′ من ضربة خطأ مباشرة، ليمنح فريقه ثلاث نقاط وضعته في صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الجيش الملكي المتعثر أمام مضيفه المغرب التطواني (2-2).

وعقب النتيجتين المسجلتين ببرشيد وتطوان، تأجل الحسم في هوية الفائز بلقب البطولة إلى الدورة الأخيرة، إذ يرحل الرجاء المتصدر حاليا لمواجهة مولودية وجدة المهدد بفقدان مكانته بقسم الصفوة، بينما يستقبل الجيش الملكي في ديربي العاصمة فريق الفتح الرياضي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة