رولان غاروس: الإسباني ألكاراس يهزم الإيطالي سينر ويبلغ النهائي

أ.ف.ب
بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف الثالث عالميا نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب بفوزه الجمعة على منافسه الإيطالي يانيك سينر الثاني. وجاء هذا الفوز بنتيجة 2-6 و6-3 و3-6 و6-4 و6-3، ليضاف إلى إنجازات النجم الإسباني الشاب.

وسيواجه ألكاراس (21 عاما) الباحث عن لقبه الثالث في البطولات الكبرى الفائز بين الألماني ألكسندر زفيريف الرابع والنرويجي كاسبر رود وصيف النسختين الأخيرتين من رولان غاروس.

وقال ألكاراس بعد فوزه على سينر (22 عاما)، الذي سيرتقي إلى صدارة ترتيب اللاعبين عقب انسحاب الصربي نوفاك ديوكوفيتش من البطولة بسبب الاصابة “إنها واحدة من أصعب المباريات التي خضتها بالتأكيد”.

وتابع أن “أصعب مباراة لعبتها في مسيرتي القصيرة كانت ضد يانيك. أتمنى أن ألعب المزيد والمزيد من هذه المباريات”، مضيفا أن على الإنسان أن “يجد المتعة في المعاناة”.

وسبق لألكاراس أن فاز بمواجهتيه النهائيتين السابقتين في البطولات الكبرى، في ويمبلدون العام الماضي وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة سنة 2022.

وتوجه ألكاراس وسينر إلى باريس بعد تعافيهما حديثا من الإصابة، قبل أن يجدا توازنهما تدريجيا خلال المنافسات وصولا الى مباراة الجمعة التي كانت محط أنظار الكثيرين باعتبارها مواجهة نهائية قبل أوانها.

وهذه هي المباراة الأولى بين اللاعبين منذ اللقاء الشهير بينهما الذي انتهى أيضا بخمس مجموعات في ربع نهائي فلاشينغ ميدوز قبل عامين وبفوز ألكاراس.

من جهته، قال سينر إن منافسته المتزايدة مع ألكاراس “مثيرة” لرياضة كرة المضرب، مضيفا “إذا رأينا النتائج، فإننا دائما او أغلب الأحيان نلعب في نصف النهائي أو النهائي أو ربع النهائي”.

وأضاف أنها “مباريات مهمة جدا. أعتقد أن هذا أمر مثير للعبة، خصوصا عندما تكون المواجهات المباشرة متقاربة جدا. الفائز سعيد ثم الخاسر يحاول إيجاد طريقة للتغلب عليه في المرة المقبلة، أليس كذلك؟ أعتقد أن هذا أمر مثير. وهذا ما سأحاول القيام به”. وتعهد بأن تكون “المرة المقبلة مختلفة”.

وحقق سينر، بطل أستراليا المفتوحة هذا العام، بداية واعدة كاسرا إرسال منافسه في الشوط الافتتاحي، قبل أن يعيد الكرة في الشوط الثالث ليتقدم 3-0.

ونجح ألكاراس في فك عقدته في الشوط الخامس، قبل أن يكسر إرسال الإيطالي، إلا أن الأخير رد سريعا بالمثل لينتزع المجموعة الاولى.

وبدأ سينر المجموعة الثانية بطريقة ممتازة، كاسرا إرسال منافسه مرة أخرى، ليتقدم 2-0. بيد أن ألكاراس استعاد توازنه سريعا، وفاز الأخير بخمسة أشواط متتالية ليتقدم 5-2.

ومالت الكفة لصالح ألكاراس فتقدم 2-1 في المجموعة الثالثة، لكن محاولات سينر الحثيثة أعادته إلى المقدمة 3-2.

وعلى الرغم من معاناة سينر من شد عضلي وحصوله على علاج سريع، إلا أنه حافظ على تقدمه ليفوز بالمجموعة الثالثة 6-3.

وحافظ اللاعبان على إرساليهما في بداية المجموعة الرابعة، إلى أن تمكن ألكاراس من كسر إرسال منافسه والفوز 6-4، فارضا مجموعة خامسة حاسمة.

وتابع ألكاراس من حيث انتهى في المجموعة الرابعة، فتقدم 2-0 حافظ على رباطة جأشه ليحسم المجموعة الأخيرة في المباراة، بعد أربع ساعات و9 دقائق.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة