البطولة2.. الدفاع الحسني يواجه الكوكب المراكشي في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الوطنية، مساء السبت 8 يونيو الجاري، إلى ملعب بن أحمد العبدي بمدينة الجديدة، الذي سيحتضن المباراة الحاسمة بين الدفاع الحسني الجديدي وضيفه الكوكب المراكشي، ضمن الجولة الـ29 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الثاني.

الدفاع الحسني الجديدي، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 50 نقطة، يقف على بعد خطوة من تحقيق حلم العودة إلى قسم الصفوة، ويملك مصيره بيديه إذ يسعى الفريق الجديدي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الانتصار وتعزيز موقعه في وصافة الترتيب.

من جهته، يأمل الكوكب المراكشي، في قلب الموازين، والظفر بالنقاط الثلاث، ومعادلة رصيد منافسه المباشر الدفاع الحسني الجديدي بـ50 نقطة، وزيادة فرصه في المنافسة على الصعود، وإرجاء الحسم في هوية مرافق النادي المكناسي المتصدر (55 نقطة) وضمن الصعود إلى القسم الوطني الأول، إلى الجولة الأخيرة، إذ يدخل “فارس النخيل” إلى هذه المواجهة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 47 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن “فارس دكالة”.

المباراة، التي سيقودها الحكم رضوان جيد كحكم رئيسي، وحمزة الفارق على تقنية الفيديو المُساعد “الفار”، لا تقبل القسمة على اثنين، وسيحاول كلا الفريقين بذل أقصى ما لديهما من جهد بدني وتكتيكي لتحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث.

ويشار إلى أن فوز الدفاع الحسني الجديدي في هذه المواجهة المصيرية، سيعطيه بطاقة الصعود إلى قسم الصفوة مباشرة، بينما يتعين على نادي الكوكب المراكشي الفوز في هذه المقابلة، وانتظار ما ستؤول إليه مباراة الجولة الأخيرة من البطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الثاني.

وحري بالذكر أن النادي الإسلامي الوجدي، هو الآخر معني بالصعود، لكن حظوظه تبقى أقل، مقارنة مع الدفاع الحسني الجديدي، والكوكب المراكشي، إذ يحتل المركز الرابع برصيد 46، ويحتاج للفوز في مباراتيه المقبلتين أمام كل من وداد فاس صاحب المركز الـ14 والمهدد بالهبوط، وشباب المسيرة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة