الـ”كاف” يحدد زمان ومكان إجراء قرعة تصفيات “كان المغرب 2025”

أفاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الأربعاء 12 يونيو الجاري، أن قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية المغرب 2025، ستجرى يوم الخميس 4 يوليوز 2024، بمدينة جوهانسبورغ (جنوب أفريقيا).

وأوضح الـ”كاف” في بلاغ توصل موقع “إحاطة.ما” بنسخة منه، أنه سيتم تقسيم 48 دولة، بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على أماكن في النهائيات.

وأكد بلاغ الـ”كاف”، أن الدول المؤكدة في القرعة، تتصدرها بطلة أفريقيا كوت ديفوار، إلى جانب البلد المضيف المغرب، الجزائر، أنغولا، بنين، بوتسوانا، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى، تشاد وجزر القمر، الكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا.

كما سيتواجد في القرعة، كل من دول الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مدغشقر، ملاوي، مالي، موريتانيا، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال وسيراليون، جنوب أفريقيا وجنوب السودان، السودان وتنزانيا، توغو وتونس، أوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

وأكد الـ”كاف”، أنه من المقرر أن تنطلق التصفيات في شتنبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية في المملكة المغربية 2025.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة