الولايات المتحدة: جو بايدن لن يعفو عن نجله هانتر بعدما أدانته المحكمة

أ.ف.ب
قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الخميس، إنّه لن يعفو عن نجله هانتر الذي أدانته محكمة في الولايات المتحّدة بحيازة سلاح ناري خلافا للقانون.

وأدين نجل الرئيس بتهمة الكذب بشأن تعاطيه المخدّرات عندما اشترى مسدس كولت كوبرا من متجر أسلحة في 12 أكتوبر 2018.

“لن أعفو عنه”، هكذا كان رد بايدن، خلال مؤتمر صحافي، في قمة مجموعة السبع بإيطاليا، حينما سأله صحافي عمّا إذا كان يعتزم إصدار عفو عن نجله فردّ قائلاً “كلا”، مضيفا “لن أعفو عنه”. كما أشار أيضا إلى أنّه لن يخفّف العقوبة التي سيصدرها القضاء بحقّ نجله.

هذا، وسبق للرئيس الديمقراطي الذي سيواجه سلفه الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة في 5 نونبر المقبل، أن أكّد أنّه لن يعفو عن نجله إذا ما أدين أمام المحكمة، متعهّدا بـ”احترام الإجراءات القانونية”.

وكانت هيئة محلّفين قد أدانت هانتر بايدن بتهم تتعلّق بحيازته سلاحا ناريا خلافا للقانون في العام 2018 عندما كان مدمنا على المخدّرات.

إلى ذلك، وبعد إدانته، يواجه هانتر بايدن (54 عاما) عقوبة يمكن أن تصل نظريا إلى السجن لمدة 25 عاما ولكن يمكن للمحكمة أيضا أن تستبدلها بعقوبة أخرى أخف.

وهانتر بايدن محام ورجل أعمال سابق امتهن الرسم، وقد تمت إدانته بتهمة الكذب بشأن تعاطيه المخدّراتعندما اشترى مسدس كولت كوبرا من متجر أسلحة في 12 أكتوبر 2018.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة