تعزيز التعاون السياحي بين المغرب والصين في قلب اجتماع عمور مع نائب وزير السياحة الصيني

التقت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، براو تشوان، نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني، وذلك يوم الخميس 13 يونيو 2024 بالرباط، وذلك في إطار تعزيز التعاون السياحي بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية.

وأفاد بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن الطرفين أكدا، في البداية، على أهمية روابط التعاون والشراكة الاستراتيجية بين المغرب والصين، تماشيًا مع رؤية قائدي البلدين، الملك محمد السادس، والرئيس الصيني شي جين بينغ.

كما أعربا عن رغبتهم المشتركة في تعزيز التعاون السياحي بين البلدين.

وأشار نائب الوزير الصيني، خلال المناقشات، إلى أن المغرب أصبح من بين الوجهات المفضلة لذى السياح الصينيين، مشددًا على أن روابط جوية جديدة بين البلدين من شأنها أن تعزز تدفق السياح بين الوجهتين.

من جهتها، أعربت فاطمة الزهراء عمور عن رغبتها في تشجيع الاستثمارات السياحية الصينية في المغرب، لمواكبة الزخم الذي تشهده الوجهة، خاصة في ظل الاستعدادات للتظاهرات الرياضية الكبرى. كما دعت منظمي الرحلات الصينيين إلى إدراج المغرب بشكل أكبر في برامجهم، ليتمكن السياح الصينيون من اكتشاف تنوع التجارب السياحية في المغرب، خصوصًا في السلاسل الثقافية والصحراوية والشاطئية.

وفي هذا السياق، تم اقتراح تنظيم بعثة إلى الصين للترويج للمغرب لدى المستثمرين ومنظمي الرحلات المهمين.

وفي نهاية هذا الاجتماع، اتفق الطرفان على إمكانية إنشاء مجموعة عمل لمتابعة التوصيات الصادرة خلال هذا اللقاء.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة