ميسي ومارتينيس يقودان الأرجنتين إلى فوزٍ كبير على غواتيمالا استعداداً لكوبا أميركا 2024

أ.ف.ب
قاد النجمان ليونيل ميسّي ولاوتارو مارتينيس المنتخب الأرجنتيني إلى فوزٍ وديّ سهلٍ على نظيره الغواتيمالي 4-1 الجمعة في ميريلاند، ضمن آخر الاستعدادات لكوبا أميركا لكرة القدم التي تنطلق في 20 يونيو.

وعلى الرغم من التأخّر أوّلاً بهدف المدافع ليساندرو مارتينيس بالخطأ في مرمى فريقه (4)، عادل ميسي سريعاً (12) وأضاف لاوتارو مارتينيس الثاني من ركلة جزاء (39) مهدياً التقدّم قبل نهاية الشوط الأوّل.

وعاد لاوتارو إلى تسجيل الثالث (66) قبل أن يختم ميسي الرباعية (77) من دون أن يُستبدل لاحقاً.

وكان ميسي الفائز ثماني كراتٍ ذهبية دخل بديلاً في الدقيقة 56 خلال المباراة الودية السابقة التي فازت فيها الأرجنتين على الإكوادور 1-0 بهدف أنخل دي ماريا في شيكاغو الأحد.

وغاب المتوّج بلقب كأس العالم 2022 عن التهديف دولياً منذ مواجهة البيرو في أكتوبر 2023 حين سجّل ثنائية في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، قبل أن يصوم عن التسجيل في ثلاث مبارياتٍ أمام الأوروغواي، البرازيل والإكوادور، فيما لم يشارك في مواجهتين وديتين أمام السلفادور وكوستاريكا بسبب الإصابة.

وتبدأ الأرجنتين حاملة اللقب مشوارها في البطولة القارية ضد كندا في 20 يونيو ضمن المجموعة الأولى التي تضم البيرو وتشيلي.

ومن أصل 16 منتخباً، تشارك ستة من منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في النسخة الثامنة والأربعين من البطولة القارية، وهي بنما وكندا وكوستاريكا والولايات المتحدة، إضافة الى المكسيك وجامايكا.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة