أوروبا 2024: هدف غولر الرائع يمنح تركيا الفوز على جورجيا (فيديو)

أ.ف.ب
سجل جناح ريال مدريد الإسباني الشاب أردا غولر هدفا رائعا منح فيه منتخب بلاده تركيا الفوز على جورجيا 3-1 الثلاثاء في دورتموند ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس اوروبا 2024.

وتقدم المنتخب التركي بهدف مرت مولدور (25) ثم عادلت جورجيا بواسطة جورج ميكوتادزه (32)، وكانت الكلمة الاخيرة لتركيا وتحديدا لغولر الذي أطلق كرة قوية لولبية بيسراه من خارج المنطقة لتستقر في سقف الشباك الجورجية، مسجلا أحد اجمل الأهداف في البطولة حتى الآن، قبل أن يسجل كريم اكتوركوغلو الثالث في الثواني الأخيرة من المباراة (90+7).

وتشارك جورجيا للمرة الأولى في بطولة كبرى في تاريخها (كأس اوروبا او كأس العالم) وهي تأهلت على حساب اليونان بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي في الملحق.

واعتمد المنتخب الجورجي بقيادة مدربه مدافع منتخب فرنسا السابق ويلي سانيول على نجم نابولي الايطالي الجناح خفيتشا كافارتسخيليا وعلى مهاجم متز الفرنسي جورج ميكوتادزه، بالاضافة الى الحارس المتألق في صفوف فالنسيا الاسباني جورجي مامارداشفيلي.

في المقابل، شارك في صفوف تركيا غولر ولاعب وسط إنتر المخضرم هاكان تشالهانوغلو الذي حمل شارة القائد.

بدأت المباراة سريعة من قبل الطرفين وكانت الفرصة الاولى لتركيا عندما سدد لاعب الوسط كان ايهان كرة من خارج المنطقة ارتطمت بأسفل القائم ومرت على الخط ثم خرجت (11).

رد المنتخب الجورجي بتسديدة مماثلة اطلقها انزور ميكفابيشفيلي من خارج المنطقة ابعدها الحارس التركي ميرت غونوك (13).

وبعد كر وفر بين المنتخبين، نجح التركي في افتتاح التسجيل عندما وصلت الكرة الى مرت مولدور فاطلقها “على الطاير” من مشارف المنطقة لتستقر في سقف الشباك (25).

وظن المنتخب التركي ان عزز تقدمه بالهدف الثاني بعد دقيقة واحدة لكن لاعب يوفنتوس الايطالي كينان يلديز كان متسللا عندما تابع الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك.

وأطلق كافارتسخيليا كرة قوية تصدى لها الحارس التركي ببراعة (29) قبل أن يدرك ميكوتادزه التعادل مستغلا تمريرة عرضية متقنة من جوجي كوتشوراشفيلي بعد مجهود فردي رائع على الجهة اليمنى (32).

وكاد ميكوتادزه يضيف الهدف الثاني عندما وصلته الكرة داخل المنطقة لكنه سددها بمحاذاة القائم (35).

وبقي الايقاع مرتفعا في الشوط الثاني وسدد تشالهانوغلو كرة قوية من ركلة حرة ابعدها الحارس الجورجي بقبضتيه (56).

ثم وصلت الكرة الى أردا غولر فاطلقها بيسراه لولبية في سقف الشباك الجورجية، مسجلا هدفا ولا أروع (65).

وكاد المنتخب الجورجي يدرك التعادل مرة جديدة لكن تسديدة كوتشوراشفيلي ارتدت من العارضة (71).

وسنحت فرصة واضحة للمنتخب التركي لحسم النتيجة نهائياً في صالحه لكن الحارس الجورجي تألق في التصدي لكرة يوسف يازدجي الرأسية (87).

وسنحت فرصة حقيقية لجورجيا لادراك التعادل عبر زوريكو دافيتاشفيلي لكن كرته ارتدت من القائم (90+4)، ومن هجمة مرتدة سريعة استغل اكتوركوغلو تقدم الحارس الجورجي خلال ركلة ركنية وسار منفردا بالكرة مسافة طويلة قبل ان يسجل في المرمى الخالي (90+7).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة